icon
التغطية الحية

ليفربول يخطط لمحاولة أخيرة من أجل تجديد عقد محمد صلاح

2024.01.04 | 16:30 دمشق

Mohamed Salah
نجم ليفربول محمد صلاح خلال تدريبات لفريقه ـ رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت تقارير من الصحافة الإنكليزية، اليوم الخميس، أن نادي ليفربول الإنكليزي بدأ تحركاته من أجل تجديد عقد محمد صلاح نجم النادي، في محاولة أخيرة للاحتفاظ به، وسط استمرار الاهتمام السعودي باللاعب.

وكان صلاح مرشحاً للرحيل عن صفوف الليفر في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد حصوله على عرض ضخم وصلت قيمته إلى 150 مليون جنيه إسترليني من نادي الاتحاد السعودي لضم النجم المصري البالغ من العمر 31 عاماً، لكن ليفربول رفض التخلّي عنه.

ليفربول يتقدم في مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح

بحسب تقرير مشترك بين موقع "Football Tranfsers" و"أنفيلد واتش"، فإن ليفربول أحرز تقدماً في الطريق إلى تجديد عقد محمد صلاح رغم الاهتمامات من جانب الأندية السعودية التي من الممكن أن تضاعف عروضها للنادي الإنجليزي ونجمه المصري للظفر بالصفقة.

وكشف المصدر تفاصيل أخرى عن تجديد عقد محمد صلاح، مؤكداً أن اللاعب يميل في الفترة الحالية نحو الاستمرار مع الريدز، ما يبدد التكهنات حول انتقال محتمل إلى المملكة العربية السعودية هذا العام، وسط التقارير التي تشير إلى وجود نادٍ سعودي آخر ينافس الاتحاد على ضم الجناح المصري.

ويعيش محمد صلاح واحدة من أفضل فتراته مع ليفربول هذا الموسم حتى الآن، بعدما استطاع قيادة الفريق لصدارة الدوري الإنجليزي مع انتهاء الدور الأول من البطولة، كما أنه يتربع على عرش صدارة هدافي الدوري بجانب إيرلينغ هالاند (14 هدفاً لكل منهما) وينفرد بصدارة ترتيب الأكثر صناعة للأهداف (8 تمريرات حاسمة).

وأشار التقرير إلى أن التألق اللافت للاعب دفع إدارة ليفربول إلى تغيير إستراتيجيتها ضمن مساعيها إلى تجديد عقد محمد صلاح، وتتجه نحو صرف النظر عن فكرة البحث عن جناح أيمن جديد يستطيع ملء الفراغ الكبير الذي سيتركه النجم المصري في حال رحيله.

وكان صلاح قد جدد عقده في ملعب أنفيلد بصيف 2022، حيث وقع على عقد جديد يمتد حتى يونيو 2025، بزيادة كبيرة في راتبه الذي وصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

جدير بالذكر أن صلاح قد انضم إلى صفوف ليفربول في عام 2017 قادماً من نادي روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو.

ومن وقتها، شارك اللاعب في 332 مباراة بقميص النادي الإنجليزي بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 204 أهداف وتقديم 88 تمريرة حاسمة، كما توج مع الفريق بسبعة ألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020 ودوري أبطال أوروبا موسم 2018/20219، وهذه الأرقام تدفع ليفربول للمضي قدمًا من أجل تمديد عقد محمد صلاح .

المصدر : winwin