ليبرمان يتوجه إلى موسكو لبحث الوجود الإيراني في سوريا

تاريخ النشر: 29.05.2018 | 13:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

يلتقي وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، غدا الأربعاء، نظيره الروسي سيرجي شويجو، لبحث الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن ليبرمان سيجري زيارة، إلى العاصمة الروسية موسكو، وسيبحث التوتر بين إسرائيل وطهران، وأشارت إلى أن الجنرال تامير هيمان، رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي سيشارك في المباحثات.

وكشفت القناة الإسرائيلية العاشرة عن أن لقاءات دبلوماسية بين إسرائيل وروسيا أسفرت عن اتفاق بين الجانبين، يقضي بالسماح لقوات النظام بالسيطرة على محافظتي القنيطرة ودرعا.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين إن "موقفنا بشأن سوريا واضح، نعتقد أنه لا مجال لأي وجود عسكري إيراني في أي مكان في سوريا"، الأمر الذي يؤكد أن إسرائيل لن تقبل بابتعاد القوات الإيرانية عن حدودها فقط.

يأتي ذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس قال فيها إن قوات نظام الأسد هي "الوحيدة التي يجب أن تكون موجودة على الحدود الجنوبية لسوريا".

وحذرت الولايات المتحدة على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها " هيذر ناورت"، النظام في سوريا يوم السبت الماضي، من أنها ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على انتهاكاته لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد شمال وجنوب سوريا في مدينة درعا الخاضعة لسيطرة فصائل من الجيش الحر.

مقالات مقترحة
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا