icon
التغطية الحية

لوجود لاعب إسرائيلي.. العراق والكويت تنسحبان من بطولة العالم للمبارزة

2023.05.20 | 16:57 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 16:52 دمشق

العراق والكويت تنسحبان من بطولة العالم للمبارزة لوجود لاعب إسرائيلي
في اليمين الفريق العراقي، وفي اليسار المبارز الكويتي عبد العزيز الشطي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن كل من منتخب العراق للمبارزة، والمبارز الكويتي عبد العزيز الشطي، يوم الجمعة، الانسحاب من المنافسات الفردية في بطولة العالم المقامة حالياً في إسطنبول، والمؤهلة لأولمبياد باريس، بسبب وجود مبارز من دولة الاحتلال الإسرائيلي في المجموعة نفسها.

وقال الاتحاد العراقي للمبارزة في بيان نشره في "فيس بوك"، "انسحب منتخب العراق من سباقات الفردي في بطولة كأس العالم بالمبارزة الجارية أحداثها في إسطنبول والمؤهلة إلى أولمبياد باريس، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة فريق (الكيان الإسرائيلي المحتل)".

وأضاف: "وجاء قرار الانسحاب التزاماً بقانون تجريم التطبيع الذي أقره البرلمان العراقي ورفضاً للكيان الإسرائيلي المحتل، وتضامناً مع القضية الفلسطينية".

من جانبه قال المبارز عبد العزيز الشطي في منشور على "إنستغرام"، "انسحبت من البطولة بسبب وجود الكيان الصهيوني في المجموعة نفسها".

وأضاف: "ثقتي بالله كبيرة، والخير قادم بإذنه تعالى، وكرمه لا يتأخر وإنما يأتي في الوقت المناسب، الحمد لله على كل حال، قدر الله وما شاء فعل".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينسحب فيها المبارز الشطي من مبارزة بسبب وجود لاعب إسرائيلي حيث سبق أن انسحب في تشرين الثاني 2018 من بطولة العالم للمبارزة في سويسرا، كي لا يواجه لاعبا إسرائيليا.