icon
التغطية الحية

الريال يسقط أمام فالنسيا و"فينيسيوس" يتعرّض للعنصرية مجدّداً

2023.05.22 | 12:13 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 13:28 دمشق

ريال مدريد يخسر أمام فالنسيا وفينيسيوس جونيور يتعرض للعنصرية
البرازيلي فينسيوس جونيور (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقّق نادي فالنسيا فوزاً صعباً على ضيفه ريال مدريد بهدف دون رد، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من دوري الدرجة الأولى الإسباني (لا ليغا).

وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة الـ33 من الشوط الأول بوساطة دييغو لوبيز نوغويرول، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الخفافيش (1-0).

وفي الشوط الثاني، عزّز ريال مدريد حضوره الهجومي لإدراك التعادل، لكن تماسك دفاع فالنسيا حال دون ذلك، وبعدها توقّفت المباراة عدة دقائق، بسبب خلاف بين لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونير وجمهور فالنسيا.

وتقدّم فالنسيا إلى المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة، ليقترب أكثر فأكثر من تأكيد بقائه في دوري النخبة، كما أسدى فوزه خدمةَ كبيرة لـ أتلتيكو مدريد، الذي عزّز آماله في البقاء بالدوري أيضاً.

فينيسيوس يتعرض للعنصرية مجدّداً ويحمّل الليغا المسؤولية

توقّفت مباراة ريال مدريد وفالنسيا المباراة نحو عشرة دقائق في الشوط الثاني، بسبب خلاف لاعب الريال البرازيلي فينيسيوس جونير وجمهور فالنسيا.

وتعرَض "فينسيوس" لإساءة عنصرية واضحة من أحد مشجّعي فالنسيا، ما دفعه للوقوف خلف المرمى متوجّهاً إلى أحد الجماهير ومشيراً إليه، كما وقف إلى جانبه مواطنه إيدر ميليتاو.

وتحدّث حكم المباراة ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا - عبر مكبّرات الصوت - بإيقاف الإساءات العنصرية فوراً كي تستمر المباراة، التي تأخّرت نحو عشر دقائق.

وتعرّض اللاعب البرازيلي للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع مع اندلاع الاشتباكات بين الجانبين، ما دفع حكم الـVAR ليقرّر بأن ضربة فينيسيوس على مهاجم فالنسيا هوغو دورو تستدعي بطاقة حمراء.

فينيسيوس يتهم رابطة الدوري الإسباني بالتقاعس في محاربة العنصرية

وفينيسيوس، الذي بدا أنه أُعِيق من رقبته في البداية خلال المشاجرة، فقد أعصابه بشكل واضح قبل خروجه، وشُوهد وهو يشير إلى جماهير فالنسيا بأصبعين (كناية عن اقتراب هبوطهم إلى الدرجة الثانية).

ونشر عبر حسابه على "إنستغرام" رسالة قوية يتهم فيها رابطة الليغا بأنها لم تُحارب العنصرية في الدوري كما ينبغي، قائلاً: "لم تكن هذه هي المرة الأولى، ولا الثانية، ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني".

وأضاف: "الرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها. أنا آسف جدًا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، هي اليوم للعنصريين".

من جانبه، قال المدرّب الإيطالي لـ ريال مدريد كارلو أنشيلوتي: "لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم، أريد أن أتحدث عمّا حدث هنا، إنه أكثر أهمية"، مردفاً: "الملعب برمته يصيح ضد لاعبي (أيها القرد!)، فكّرت في إخراجه، هناك حالة سوء رهيبة في هذا الدوري".

يشار إلى أنّ الجناح البرازيلي فينسيوس جونيور تعرّض أكثر من مرّة لـ حملات عنصرية من جماهير المنافسين في "الليغا" هذا الموسم، دون توصّل رابطة الدوري إلى حل يمنع تكرار الإساءات العنصرية.