icon
التغطية الحية

"لن نسمح بإنشاء سوريا مصغرة".. أكشنار تعلن عن برنامج حزبها الانتخابي

2024.02.26 | 18:25 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 18:25 دمشق

زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار (وسائل إعلام تركية)
زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار (وسائل إعلام تركية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت ميرال أكشنار، زعيمة حزب الجيد (İYİ Parti) عن برنامج حزبها الانتخابي للانتخابات البلدية القادمة، على رأسه مكافحة الهجرة غير النظامية، مُؤكدة على اتباعها نهجاً مستقلاً دون الدخول في أي تحالفات.

ويركز البرنامج الانتخابي على معالجة قضايا تشمل الهجرة غير النظامية، ومكافحة الفقر، وبدء تحول حضري شامل في المدن التركية.

وقالت أكشنار خلال حدث إطلاق البرنامج مستهدفةً السوريين: "لن نسمح أبداً للمهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء بإنشاء جزر عرقية وسوريا مصغرة في مدننا، إنهم يخدمون بعضهم البعض من خلال الأعمال التجارية التي يقيمونها في الأحياء الفقيرة التي أنشأوها في مدننا".

ويُركز جدول أعمال الحزب التي أطلقته أكشنار على بدء مشاريع تحول حضري سريعة في المناطق التي يقطنها بكثافة "المجتمعات غير الشرعية واللاجئين" بحسب تعبيرها.

"سنزيل اللافتات الأجنبية"

وتعهدت أكشنار بفرض قواعد تنظيمية صارمة على اللافتات التي تحتوي على حروف أجنبية في هذه المناطق، مع إزالة اللافتات واللوحات الإعلانية غير المتوافقة بسرعة.

وانتقدت أكشنار التحول إلى نظام الرئاسة في عام 2017، الذي شهد إلغاء منصب رئيس الوزراء والانتقال من حكومة برلمانية إلى رئاسة تنفيذية، وأعربت عن قلقها بشأن "تآكل المؤسسات السياسية".

وعلقت قائلة: "السياسة من دون أمة، التي يسمونها 'نظام التحالف'، قد استولت تقريباً على أمتنا"، مؤكدة التزام حزبها بسير مستقل وحر، مع التركيز على دعم الشباب والأطفال والنساء والمتقاعدين في جهود التخفيف من الفقر.

ووعدت زعيمة حزب الجيد بتنفيذ مشاريع التحول الحضري في البلديات الواقعة في مناطق معرضة لخطر كبير من الكوارث الطبيعية، مؤكدة على نهج شفاف وتشاركي يقوده المصلحة العامة بدلاً من الدوافع الربحية.