icon
التغطية الحية

لم تنجح محاولات إنقاذها.. وفاة طفلة إثر حريق منزل في اللاذقية

2021.11.21 | 09:13 دمشق

fb_img_1637443399332.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت طفلة أمس السبت إثر اندلاع حريق في منزل كانت بداخله، في حي الرمل الجنوبي باللاذقية، رغم محاولات الجيران إخراجها وإنقاذها.

ونقلت صحيفة (الوطن) الموالية مساء أمس السبت عن قائد فوج الإطفاء التابع للنظام في اللاذقية مهند جعفر أن "النيران اشتعلت بقوة بكامل المنزل الواقع خلف جامع المهاجرين في حي الرمل الجنوبي".

وأوضح أن جميع سكان المنزل تمكنوا من الخروج، وبقيت الطفلة (آية. ش) وعمرها ست سنوات، مع محاولات الجيران إخراجها لكن دون جدوى، معتبراً "أن الأزقة الضيقة في الحي لم تسمح لسيارات الإطفاء بالوصول بالسرعة المطلوبة".

وأشار إلى تسجيل حريق آخر ضمن غرفة نوم في منزل سكني بحي الدعتور، مؤكداً عدم وجود أحد من أصحاب المنزل، وأشار إلى أن سكان المنطقة هم من قاموا بعمليات الإخماد.

يشار إلى أنه في شباط الماضي توفي 3 أطفال في نفس المنطقة (حي الرمل الجنوبي) باللاذقية، من جراء اندلاع حريق في أحد المنازل، حيث عُثر على جثث الأطفال بعد إخماد الحريق بالمنزل.

ووفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في فوج إطفاء اللاذقية فإنه "يعتقد أن ماساً كهربائياً تسبب في اندلاع الحريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب في وفاة الأطفال الثلاثة، واحتراق المنزل بشكل كامل".