icon
التغطية الحية

لماذا عاقب نادي الجيش قائد "المنتخب السوري" أحمد الصالح؟

2023.02.05 | 19:36 دمشق

لاعب نادي "الجيش" وقائد منتخب النظام أحمد الصالح (فيس بوك)
لاعب نادي "الجيش" وقائد منتخب النظام أحمد الصالح (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي "الجيش" عن اتخاذ إجراءات عقابية بحق لاعبه وقائد "المنتخب السوري" التابع للنظام أحمد الصالح، بعد اعتدائه بالضرب والشتائم على حكم في "الدوري السوري" قبل أيام قليلة.

وقرر النادي إيقاف المستحقات المالية للاعب أحمد الصالح حتى إشعار آخر ووضعه تحت تصرف إدارة النادي، بالإضافة إلى خصم 25 بالمئة من رواتب الكادر الفني والإداري ورواتب اللاعبين حتى إشعار آخر، وفق ما جاء في بيان نشرته صفحة النادي الرسمية على "فيس بوك"، اليوم الأحد.

وكانت إدارة النادي قد أصدرت بياناً استنكرت فيه اعتداء الصالح على الحكم فراس الطويل، في المباراة التي جمعت "الجيش" بنادي "الوثبة" يوم الجمعة، وزعمت أن تصرفه "يتنافى مع القيم والمبادئ الرياضية التي يتربى عليها جميع أبناء النادي".

بيان نادي الجيش

"الله جل جلاله وحده لا يخطئ"

وكان حكم المباراة التي جمعت ناديي "الجيش" و"الوثبة" في حمص، قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه أحمد الصالح في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ليتهجم عليه الأخير بالضرب والركلات والشتائم بينما حاول اللاعبون والإداريون تهدئته.

وقدم الصالح اعتذاراً في اليوم التالي للحادثة عبر صفحته على "فيس بوك"، وقال إن "الله جل جلاله وحده لا يخطئ؛  لذا أتقدم باعتذار رسمي عمَّا بدر مني في اللقاء الذي جمع فريقنا مع فريق الوثبة في حمص، ومن حكم الساحة الكابتن فراس الطويل الذي لا أحمل في قلبي تجاهه سوى كل خير وحب".

وأضاف قائد منتخب النظام، "أعتذر أيضاً من اتحاد كرة القدم وإدارة نادي الجيش الرياضي، وأضع نفسي تحت تصرفها لاتخاذ ما تراهُ مناسباً بحقي، ونتمنى التعويض في قادمات الأيام بما يليق بسمعة النادي رياضياً وأخلاقياً، فالمؤسسة التي نمثلها لم تكن يوماً إلا مثالاً يحتذى بالأخلاق والاحترام".

أحمد الصالح

ليست المرة الأولى.. عقوبات بالجملة على الأندية السورية

وفي شهر آب الماضي، فرض اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري، عقوبات بالجملة على الأندية السورية، بما فيها ناديي "الجيش" و"الوثبة".

ووجه الاتحاد إنذاراً إلى عضو مجلس إدارة نادي "الوثبة" سامر بيطار لنزوله أرض الملعب واحتجاجه على حكم لقاء فريقه مع فريق "الفتوة" ضمن مباريات كأس الجمهورية، بحسب صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

وفي حادثة منفصلة، ذكرت الصحيفة أنّ بعض كوادر فريق "الجيش" لكرة القدم اعتدوا على محلل أداء "منتخب سوريا" للناشئين مجد إسماعيل بعد إحدى الحصص التدريبية للمنتخب لأسباب وصفتها بـ "الخاصة".

وأضافت إلى أنّ الأمر تطور إلى شكوى عالجها "اتحاد كرة القدم" بإيقاف مدرب الحراس بشار بيازيد، والمعد البدني عبد الرحيم قاروط، عن مرافقة ‏"فريق الجيش" أو أي فريق آخر لمدة 6 أشهر، تحت طائلة مضاعفة العقوبة وخسارة الفريق بـ3 أهداف من دون مقابل في ‏حال الوجود على مقاعد البدلاء أو داخل الملعب، كما عاقبت إدارة نادي "الجيش" كوادرها المذكورين بالعقوبة المناسبة.

كذلك فرض الاتحاد غرامة مالية على فريق "الوحدة" مقدارها مليون ليرة سورية، بسبب ضرب  الحكم بحجر على رأسه من قبل أحد مشجعي "الوحدة" خلال مباراة جمعتهم بنادي "تشرين".