لليوم الثاني.. الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة

تاريخ النشر: 17.04.2021 | 09:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

شنّت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، غارات على مواقع في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تصريح نشره على حسابه في "تويتر"، إن طائراته شنت عدة غارات استهدفت مواقع تابعة لحركة "حماس"، في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مراسلها في غزة قوله إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع في أماكن متفرقة من القطاع، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الغارات طالت منشأة تدريب، وموقع إطلاق صواريخ مضادة للطائرات قيد التطوير، ومصنعا يستخدم لإنتاج الخرسانة لحفر الأنفاق وتخزين الأسلحة، ونفقا هجوميا.

وفجر أمس الجمعة، شنّت طائرات حربية إسرائيلية، غارات على مواقع في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّها رد على إطلاق صاروخ من ‏القطاع باتجاه جنوب الدولة العبرية.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، سقطت في منطقة ‏غير مأهولة ولم تخلّف ضحايا أو خسائر.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن سكانا من مدينة سديروت، الواقعة شمال قطاع غزة، احتموا في الملاجئ، في حين لم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.

يشار إلى أن قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة "حماس"، يقطنه نحو مليوني فلسطيني، في ظل حصار تفرضه عليه إسرائيل.

وخاضت حماس وإسرائيل ثلاث حروب بين عامي 2008 و2014، ومنذ ذلك الوقت، تُطلَق بشكل متقطع صواريخ وبالونات حارقة من غزة ترد عليها إسرائيل بضربات جوية ضد مواقع لـ "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

ويتزامن هذا العام مع الذكرى العاشرة لنشر إسرائيل نظام "القبة الحديدية"، الذي اعترض مئات الصواريخ التي أطلقت من غزة وسوريا.