icon
التغطية الحية

إسرائيل: قصفنا 300 هدف في غزة و50 في سوريا خلال 2020

2020.12.31 | 11:42 دمشق

main_image5c9a9a820c9c6.jpeg
(رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إسرائيل اليوم الخميس، أن مقاتلاتها الحربية أغارت، خلال عام 2020، على 300 هدف في قطاع غزة، و50 هدفاً في سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، نقلته وكالة الأناضول، إن "من بين معطيات عام 2020، تبين أنه تمت الإغارة على نحو 300 هدف في قطاع غزة، كما أحبطت القوات (الإسرائيلية) 38 محاولة للتسلل عبر السياج الأمني (مع غزة)".

وجاء في البيان "أُطلقت 176 قذيفة صاروخية وهاون من قطاع غزة، سقط 90% منها في مناطق مفتوحة، حيث إنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 80 قذيفة وصاروخا كانت تستهدف المناطق المأهولة".

اقرأ أيضاً: تخوف إسرائيلي من حصول الإمارات على طائرات F-35 الأميركية

وأضاف: "أما الحدود الشمالية (مع سوريا ولبنان) فقد شهدت 10 محاولات للتسلل عبر السياج الأمني، كما تم تبني تنفيذ 50 غارة على أهداف داخل سوريا، بالإضافة إلى تنفيذ 20 عملية نوعية (لم يوضحها) وخاصة على حدود لبنان وسوريا".

وتابع البيان: "بالإضافة الى ذلك، أحبط الجيش الإسرائيلي محاولتيْن قام بهما حزب الله لتنفيذ عمليات على الحدود اللبنانية، بالإضافة الى تشويش عملية أخرى لخلية تابعة للحزب لتنفيذ عملية على الحدود السورية".

وطالب نظام الأسد أمس الأربعاء، الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ما سماها "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية".

اقرأ أيضاً: قتيل وجرحى لـ قوات الأسد بغارات إسرائيلية على ريف دمشق |فيديو

يأتي ذلك بعد يوم من استهداف مقاتلات إسرائيلية مواقع لنظام الأسد في منطقة النبي هابيل في مدينة الزبداني بريف دمشق، أسفرت عن وقوع قتيل وجرح 3 آخرين من قوات الأسد، حسب ما ذكرت وسائل إعلام موالية.