icon
التغطية الحية

لقاء لأول مرة مع "النقيب جاسم" و"النقيب نوار" من مسلسل ابتسم أيها الجنرال

2023.04.10 | 22:14 دمشق

الممثلين السوريين خالد أبو بكر وعصام المسكي (فيديو)
الممثلان السوريان خالد أبو بكر وعصام المسكي (فيديو)
تلفزويون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أجرى برنامج "صباح سوريا"، يوم الأحد، لقاءً مع الممثلين السوريين خالد أبو بكر وعصام المسكي، المشاركين في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، بدور النقيب نوار والنقيب جاسم، حيث تحدثا عن مشاركتهما في العمل.

وقال الممثل عصام المسكي الذي لعب دور النقيب نوار إن مسلسل ابتسم أيها الجنرال هي نقلة جديدة للدراما العربية بسبب جرأته وتناول مادة كانت خطاً أحمر بالنسبة للشعوب التي تعيش في الشرق الأوسط.

وأضاف أن العمل استطاع أن يفتح بابا جديدا للكتاب الدراميين لكتابة أعمال جريئة أخرى، تحمل طرحا جديدا.

وأشار إلى أن سبب نجاح المسلسل جماهيرياً يعود إلى كونه يطرح حقائق ووقائع تلامس كل إنسان عاش المرحلة بكل تفاصيلها.

وحول شراكته مع أبو بكر قال: "خلال السنوات الثمانية التي عشتها في هولندا تمكنت مع خالد أبو بكر من إقامة عروض مسرحية، وحصلنا على جوائز من هذه العروض، من بينها جائزة عن مسرحية "Sorry Hamlet" التي كانت من تأليف مشترك بيني وبين خالد أبو بكر ومن إخراج أبو بكر".

وتابع: "إلى جانب مشاركتي بالتمثيل في هذا العرض كان هناك أيضاً ممثلون من جنسيات هولندية وسورينامية ومغربية، ولم تكن هذه التجربة سهلة، كوننا كنا نمثل بلغة جديدة".

خالد أبو بكر: ابتسم أيها الجنرال عمل مهم جداً

من جهته قال الممثل خالد أبو بكر إن مشروع مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" مهم جداً ويستحق أن يشاهد في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "أنا وعصام شراكتنا قديمة تعود إلى عام 2010 ومستمرة إلى الآن، وأعتقد أننا تمكنا من خلال شراكتنا أن نظهر هذه الشراكة من خلال شخصيتي نوار وجاسم في المسلسل".

النقيب جاسم في ابتسم أيها الجنرال.. من هو خالد أبو بكر؟

وخالد أبو بكر ممثل ومخرج مسرحي بدأ العمل في مجال المسرح منذ عام 2000، حيث شارك بعدد من الأعمال المسرحية ممثلا ومخرجا، كما عمل في مجال الدوبلاج.

النقيب نوار  في ابتسم أيها الجنرال.. من هو عصام المسكي؟

أما عصام المسكي فقد بدأ التمثيل المسرحي عام 2003، واحترف التمثيل عام 2010، حيث درس التمثيل السينمائي أمام الكاميرا، وكان عضواً في نقابة الفنانين السوريين، قبل أن يتم فصله منها، ويعيش منذ ثمانية أعوام في هولندا، ويعمل هناك في المسرح، مدربَ دراما للأطفال.