icon
التغطية الحية

لـ 45 عاماً.. شركة روسية تستثمر موقعاً سياحياً في اللاذقية

2022.07.06 | 21:04 دمشق

منتجع سياحي في اللاذقية - إنترنت
منتجع سياحي في اللاذقية - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصلت شركة "سينارا إنت" الروسية على عقد طويل الأمد لاستثمار موقع سياحي في مدينة اللاذقية السورية.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن مجلس مدينة اللاذقية وقّع مع الشركة الروسية عقداً لاستثمار الموقع السياحي "جول جمال" بهدف إنشاء مجمع سياحي من درجة 4 نجوم، يتضمن أكثر من 300 غرفة فندقية.

وأضافت: "وقّع عن مجلس مدينة اللاذقية رئيسه حسين خالد زنجرلي وعن شركة سينارا إنت المدير العام ديمتري أوبارين بمصادقة وزير السياحة محمد رامي مرتيني".

واعتبر مرتيني، في تصريح صحفي، أن توقيع العقد يندرج في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وشعبياً وتفعيل مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين"، بحسب "سانا".

وأشار إلى أن "الشركة الروسية قدمت جميع التسهيلات لإنجاح توقيع العقد الذي يتضمن نسباً من الدخل لصالح مجلس مدينة اللاذقية وسيسهم بتطور متسارع للقدوم السياحي من الجانب الروسي إلى سوريا خاصة مع وجود عدة شركات روسية تستثمر في القطاع السياحي السوري".

وتابع: "سنشهد هذا الصيف افتتاح خمس منشآت فندقية جديدة وأخرى تم تأهيلها أو قيد التأهيل وذلك في دمشق وريفها وطرطوس وحلب واللاذقية".

من جانبه قال مدير عام شركة "سينارا إنت" ديمتري أوبارين إن سوريا هي البلد الوحيد الذي ما زالت "تشرع أبوابها" أمام السائح الروسي في وقت أغلقت فيه أغلب بلدان العالم أبوابها أمامه.

واعتبر "أوبارين" أن المشروع "مهم لنا وللاقتصاد السوري وإعادة الإعمار"، وفق تعبيره.

عقد لمدة 45 عاماً

بدوره ذكر رئيس مجلس مدينة اللاذقية حسين زنجرلي أن عقد استثمار موقع "جول جمال" مدته 45 عاماً، مبيناً أن مدة تنفيذ العقد 6 سنوات.

ومنحت النظام السوري الشركات الروسية خلال الأعوام الماضية العديد من التصاريح والعقود طويلة الأمد في مجالات عدة في مقدمتها السياحة، إضافة إلى الاستثمار بالثروة الحيوانية ومناقصات التنقيب عن النفط والغاز وغيرها.