لـ أول مرّة.. قصف إسرائيلي قرب السلمية شرق حماة (فيديو)

24 حزيران 2020
تلفزيون سوريا - خاص

استهدفت طائرات حربية تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيا "حزب الله" اللبناني في منطقة السلمية ومواقع عديدة بريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن المواقع التي استهدفتها الصواريخ الإسرائيلية في منطقة السلمية هي معمل "البصل" على أطراف المدينة، والمركز الثقافي في بلدة الصبّورة المجاورة، و"اللواء 47" وجبل البحوث (جبل معرّين) جنوب شرقي حماة، إضافةً إلى مواقع عسكرية على طريق السلمية - إثريا.

ومعظم المواقع المُستهدفة - حسب المصادر - تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية وميليشيا "حزب الله" اللبناني (المساندة لـ نظام الأسد)، مشيرين إلى أن "اللواء 47، وجبل البحوث" يعدّا مِن أكبر المعسكرات الإيرانية في حماة، فضلاً عن أن الجبل يضم مستودعات لـ صواريخ إيرانية قصيرة المدى.

وأضافت المصادر، أن الميليشيات الإيرانية كانت تستخدم معمل البصل شرق مدينة السلمية مستودعاً لـ الأسلحة والذخائر، مرجّحاً احتواء معظم المواقع المُستهدفة على كميات كبيرة مِن الأسلحة والذخيرة، نتيجة الانفجارات الضخمة التي سبّبتها الغارات، ودوت في معظم أرجاء المنطقة.

وحسب المصادر، فإن "لواء الصقور" - المدعوم إيرانياً - يتمركز في الريف الشرقي لـ مدينة السلمية، وينشط وكلاء "اللواء" في تجنيد الشبّان ضمن صفوفه، وهو مركز لتدريب عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني الذين يتمركزون في بلدة الصبورة، التي باتت تعد ثكنة عسكرية، بينما تدعم روسيا مالياً وعسكرياً "فوج الاحتياط " في ريف حماة، المكّون مِن المطلوبين للخدمة الاحتياطية في قوات النظام، ومجنّدين ممن أجرَوا تسوية مع "النظام".

مِن جانبها، زعمت وسائل إعلام نظام الأسد، بأن "وسائط الدفاع الجوي التابعة لـ قوات النظام تصدّت لما سمَّته "عدوان إسرائيلي"  في منطقتي السلمية والصبورة بريف حماة، وأسقطت عدداً كبيراً مِن الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وتُعتبر الغارات الإسرائيلية الأخيرة هي الأكبر والأكثر شمولية ضد أهدافٍ تابعة لـ إيران في سوريا، حيث استهدفت - وللمرة الأولى العديد مِن المواقع التي تديرها الميليشيات الإيرانية في أربع محافظات سوريّة، خلال 24 ساعة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد شنّت، مساء أمس الثلاثاء، غارات بالصواريخ على مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد في منطقة السخنة شرق حمص، ومنطقة "تل الصحن" بريف السويداء، إضافةً إلى مواقع في البادية السورية بين ريفي حمص ودير الزور.

اقرأ أيضاً.. غارات إسرائيلية تخلف قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام

يذكر أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة لها، في شتى مناطق سوريا، وتخلف عشرات القتلى في صفوف "النظام" والميليشيات.

مقالات مقترحة
عدد إصابات كورونا يتجاوز الألف في مناطق سيطرة النظام
إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
حالتا وفاة بفيروس كورونا وحجر للمصابين في مناطق الإدارة الذاتية
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام