icon
التغطية الحية

لدعم صندوق "إعادة إعمار سوريا".. ألمانيا تتبرع بـ10 ملايين يورو

2023.12.23 | 17:51 دمشق

آخر تحديث: 23.12.2023 | 18:45 دمشق

قفغلاق
ألمانيا تتبرع بـ10 ملايين يورو لصندوق إعادة إعمار سوريا (الموقع الرسمي للصندوق)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • تبرّعت ألمانيا بمبلغ 10 ملايين يورو لصندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا.
  • هذه هي المساهمة الثامنة لألمانيا للصندوق، ما يرفع إجمالي دعمها إلى 96.68 مليون يورو.
  • أصبحت ألمانيا بذلك أكبر مانح مالي للصندوق منذ إنشائه في عام 2013.
  • تعهدت ألمانيا بمواصلة دعم الصندوق في مهمته المتمثلة في المساهمة بنشاط في العمل من أجل مستقبل سلمي في سوريا.

تبرّعت ألمانيا بمبلغ 10 ملايين يورو لصندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا (SRTF)، ضمن إطار "دعم الشعب السوري" ومساعدته على "التعافي".

وبحسب بيان نشره صندوق "إعادة إعمار سوريا" على موقعه الرسمي في اﻹنترنت، تعدّ هذه المساهمة الثامنة لألمانيا، ما يرفع إجمالي دعمها إلى 96.68 مليون يورو، لتصبح بذلك أكبر مانح مالي للصندوق منذ إنشائه في عام 2013.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الألمانية، إن برلين "باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لصندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا (SRTF)، تؤكد من خلال هذه المساهمة التزامها طويل الأمد بدعم مهته"، كما تعهدت بمواصلة "دعم الصندوق في مهمته المهمة المتمثلة في المساهمة بنشاط في العمل من أجل مستقبل سلمي في سوريا".

ووصل إجمالي المبلغ الذي جمعه الصندوق الائتماني لغاية اليوم السبت، أكثر من 342 مليون يورو من جميع البلدان المانحة، والبالغ عددها 12 دولة، هي: الولايات المتحدة الأميركية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والدنمارك، والسويد، وفنلندا، واليابان، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، فيما تلعب تركيا والأردن دور الدولتين المضيفتين لصندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا.

يشار إلى أن صندوق إعادة إعمار سوريا (SRTF) الائتماني، قد أنشأته مجموعة أصدقاء الشعب السوري وفريق العمل المعني بالانتعاش الاقتصادي والتنمية، مهمته "توجيه تمويل المنح المقدمة من المجتمع الدولي بطريقة شفافة ومسؤولة إلى مشاريع داخل سوريا بهدف التخفيف من معاناة الشعب السوري"، بحسب الموقع الرسمي للصندوق.