icon
التغطية الحية

"لجنة الانضباط والأخلاق" تفرض عقوبات بالجملة على الأندية السورية

2024.04.09 | 17:40 دمشق

"لجنة الانضباط والأخلاق" تفرض عقوبات بالجملة على الأندية السورية
"لجنة الانضباط والأخلاق" تفرض عقوبات بالجملة على الأندية السورية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فرضت لجنة "الانضباط والأخلاق" في اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري، عقوبات بالجملة على عدد من فرق كرة القدم السورية، على خلفية سلوكيات "غير رياضية" صدرت عن بعض اللاعبين والجماهير خلال الجولة الأخيرة من الدوري السوري.

ونشرت صفحة "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، صباح اليوم الثلاثاء، بلاغها رقم 33 المتضمن مجموعة من العقوبات على فرق الوحدة والوثبة وتشرين والفتوة وذلك استناداً إلى تقارير الحكام والمراقبين والمشاهدات القانونية.

عقوبات بالجملة على الأندية السورية

شملت العقوبات مساعد مدرب الفتوة أيهم الشمالي والذي تقرر إيقافه لمدة ثلاث مباريات، مع غرامة بقيمة 500 ألف ليرة لشتمه الحكم المساعد، كما تضمنت العقوبات أيضاً توقيف لاعبي فريق الفتوة يوسف الحموي وعبد الرزاق المحمد لمدة ثلاثة مباريات، مع تغريم كل منهما 500 ألف ليرة، بسبب ضرب اللاعب المنافس.

كذلك غرمت لجنة الانضباط والأخلاق نادي الوثبة بـ 3 ملايين ليرة لقيام جمهوره بشتم الحكم، كما غرمت نادي الوحدة بذات المبلغ لقيام جمهور بشتم نادي "أهلي حلب"، وذلك بالإضافة إلى غرمة مليون ونصف المليون ليرة لرمي أحد جماهير عبوة بلاستيكية على جمهور تشرين.

كما قررت لجنة الانضباط والأخلاق إقامة مباراة تشرين القادمة على أرضه من دون جمهور، وذلك بعد قيام أحد مشجعي الفريق بطعن مشجع نادي الوحدة بسكين في فخذه.