icon
التغطية الحية

تغريم نادي أهلي حلب بدفع 12 مليون ليرة سورية.. ما السبب؟

2024.03.24 | 07:33 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 10:21 دمشق

تغريم نادي أهلي حلب بدفع 12 مليون ليرة سورية
تغريم نادي أهلي حلب بدفع 12 مليون ليرة سورية.. ما السبب؟
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري، السبت، غرامة على نادي أهلي حلب بدفع 12 مليون ليرة سورية.

وأوضحت اللجنة أن الغرامة التي فرضتها في جلستها رقم 31 على نادي أهلي حلب بسبب شتم جمهوره الحكم قرب نهاية الشوط الأول، وجاءت العقوبة مضاعفة لتكرار الشتم من الجمهور في ثلاث مباريات سابقة.

كما أوقفت اللجنة مدرب فريق رجال حطين عمار ياسين ثلاث مباريات رسمية مع غرامة مقدارها نصف مليون ليرة سورية وذلك لشتمه الحكم الرابع بألفاظ قذرة، بحسب ما أوردته صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقالت الصحيفة إن العقوبات جاءت على خلفية مباراة أهلي حلب وحطين ضمن مباريات ربع نهائي الكأس التي جرت يوم الجمعة وفاز بها حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

عقوبات على الفتوة وحطين

وكانت لجنة الانضباط في "اتحاد كرة القدم" التابع للنظام السوري فرضت في شباط الماضي عقوبات على فريقي حطين والفتوة بعد أعمال الشغب باللاذقية.

جاء ذلك بعد مباراة جمعت فريقي حطين والفتوة يوم الجمعة 16 شباط، وشهدت أعمال شغب وتحطيما لكراسي الملعب وانتهت المباراة بفوز الفتوة.

وأصدرت اللجنة مجموعة من القرارات ونشرت على "الصفحة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم" كالآتي:

  • تغريم نادي الفتوة الرياضي بـ3 ملايين ليرة سورية لشتم جمهوره جمهور الفريق المنافس، علماً أن الغرامة المالية تقرّرت ثلاثة ملايين بدل مليون ونصف المليون لأن المخالفة مكررة وسبقتها مخالفة نفسها في مباراة فريق الفتوة مع فريق أهلي حلب في الأسبوع الرابع من الذهاب.
  • نقل جميع المباريات الرسمية والودية لفريق رجال نادي حطين الرياضي خارج أرضه حتى نهاية الموسم لقيام جمهور النادي بالاعتداء على منشآت الملعب.
  • تغريم نادي حطين الرياضي بقيمة الأضرار التي لحقت بملعب الباسل وتقدرها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في اللاذقية.
  • توقيف مدير فريق نادي حطين الرياضي محمد حمدوني لمدة عام كامل وتغريمه 500 ألف ليرة سورية وذلك لسلوكه سلوكاً شائناً باللفظ والحركة ولإثارته الشغب ومحاولته الإعتداء على الحكم وتحريض الفريق على الانسحاب وشتم الحكم بأبشع الألفاظ متهماً إياه بعدم النزاهة.
  • توقيف المنتسب لنادي حطين الرياضي علاء حسن لمدة عام كامل وتغريمه 500 ألف ليرة سورية وذلك لسلوكه سلوكاً شائناً بإثارته الشغب من خلال نزوله إلى الملعب محاولاً الاعتداء على الحكم بالضرب (والرفس) حسب وصف المراقب وشتم الحكم بأبشع الألفاظ متهماً إياه بعدم النزاهة.
  • توقيف لاعب فريق رجال نادي حطين الرياضي محمود اليونس مدى الحياة مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام لاعتدائه اعتداءً صارخاً على عناصر "حفظ النظام" بحسب وصف المراقب وإثارته للشغب.
  • توقيف لاعب فريق رجال نادي حطين الرياضي حسين شعيب لمدة عام كامل وتغريمه 500 ألف ليرة سورية وذلك لسلوكة سلوكاً شائناً لإثارته الشغب وشتم الحكم بأبشع الألفاظ متهماً إياه بعدم النزاهة.
  • توقيف إعلامي نادي حطين الرياضي وسام أبو حسين لمدة عام مع اقتراح الفصل من منظمة الاتحاد الرياضي العام وتغريمه 500  ألف ليرة سورية وذلك لتحريضه على ما حصل في المباراة وما بعدها والطلب من المكتب الإعلامي سحب البطاقة الإعلامية إذا كان لديه بطاقة تعريفية بذلك بحسب ما يقدم نفسه عبر صفحته الشخصية
  • توقيف المنتسب لنادي حطين الرياضي أحمد أبو الريف عن مرافقة الفريق لمباراة رسمية واحدة وما يسبقها من مباراة ودية وفي حال وجوده مع الفريق يخسر الفريق 0/3 قانونا، لدخوله أرض الملعب وغرفة الحكام بعد المباراة والاعتراض عليهم.
  • تغريم نادي حطين الرياضي بـ 6 ملايين ليرة سورية لقيام جمهوره بشتم جمهور الفريق المنافس في الدقيقة 10 و45 وشتم الحكم في الدقيقة 65 وبعد نهاية المباراة علماً أن الغرامة المالية تقرّرت ستة ملايين بدل مليون ونصف المليون لأن المخالفة مكررة وسبقتها مخالفتان في مباراة فريق الفتوة مع فريق حطين في الأسبوع الثاني من الذهاب، وفي مباراة فريق تشرين مع فريق حطين في الأسبوع السابع.