icon
التغطية الحية

لبنان يعلن ضبط مليون حبة "كبتاغون" قرب الحدود السورية |صور

2022.09.18 | 15:38 دمشق

لبنان يضبط مليون حبة "كبتاغون" قرب الحدود السورية
ضبط مليون حبة "كبتاغون" قرب الحدود السورية اللبنانية (الجيش اللبناني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم الأحد ضبط نحو مليون حبة من مادة "الكبتاغون" المخدرة شرقي البلاد، بعد مطاردة مهربين فروا إلى داخل الأراضي السورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، عقب يوم واحد من ضبط كمية مماثلة من "الكبتاغون" في مرفأ بيروت كانت معدة للتهريب إلى دولة الكويت.

وقال الجيش في بيان إن "دورية تابعة له لاحقت مساء السبت، عدداً من المهربين في مزرعة النهير في جرد معربون (محاذية للحدود السورية) بقضاء بعلبك شرقي لبنان".

وأضاف أن "الدورية تعرّضت لإطلاق نار، فردّت على مصادر النيران بالمثل، بعدها فرّ المهربون إلى داخل الأراضي السورية".

وأكد البيان أن "الدورية ضبطت قرابة مليون حبة كبتاغون تركها المهربون في المكان، وسلمت المضبوطات إلى الجهات المختصة وبدأت التحقيقات".

 

بتاريخ ١٧ /٩ /٢٠٢٢ حوالى الساعة ٢٢،٣٠ أثناء ملاحقة دورية من الجيش لعدد من المهربين في مزرعة النهير في جرد معربون- بعلبك،...

Posted by ‎Lebanese Army - الجيش اللبناني‎ on Sunday, September 18, 2022

ضبط شحنة مخدرات متجهة إلى الكويت

وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أعلن أمس السبت "ضبط أكثر من مليون حبة كبتاغون في مرفأ بيروت كانت مخبأة داخل شحنة من العنب، ووجهتها الأولى السودان ثم الكويت".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب وترويج المخدرات، ويواجه "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفه مع نظام الأسد.

وأثبت تحقيق نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، في كانون الأول 2021، أن "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري بقيادة ماهر الأسد، الأخ الأصغر لبشار الأسد، هي المسؤولة عن تصنيع مادة "الكبتاغون" وتصديرها، فضلاً عن تزعّم التجارة بها من قبل رجال أعمال تربطهم علاقات وثيقة بالنظام، وجماعة "حزب الله"، وأعضاء آخرين من عائلة الأسد.