icon
التغطية الحية

لبنان يصدر تعليمات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيه

2022.02.18 | 10:27 دمشق

5ee0dcff4c59b73e2555cff8.jpg
الحدود السورية اللبنانية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمن العام اللبناني، أنه سيتم السماح بالدخول إلى البلاد عبر معبري "المصنع" و"العبودية" الحدوديين مع سوريا من الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الرابعة عصراً.

وأضاف عبر موقعه الرسمي، أمس الخميس، أنه يُسمح بالدخول للأراضي اللبنانية وفق المدة المحددة للسوريين الحاصلين على إقامات صالحة في لبنان والذين لديهم إقامات مؤقتة لمدة ستة أشهر.

وأوضح أنه يسمح القرار للبنانيين وأفراد عائلاتهم حصراً (أزواجهم وأولادهم)، واللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان، إضافة إلى العرب والأجانب وأفراد عائلاتهم.

وأشار إلى أنه يُسمح للسوريين القادمين إلى لبنان بهدف مراجعة السفارات بالدخول عبر الحدود البرية جميع أيام الأسبوع على أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة التي ستتم مراجعتها، بالإضافة إلى إبراز شهادة فحص "PCR" سلبي لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة.

وسمح القرار للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار، بمنحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة، على أن يكون لديهم تذكرة سفر، بالإضافة إلى إبراز نتيجة سلبية لفحص كورونا، صادرة من مخابر معتمدة من قبل "وزارة الصحة السورية"، وألا يتعدى تاريخ صدورها الـ 48 ساعة، على أن يأتوا قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

وأكد الأمن العام اللبناني على أن يتقيّد جميع الوافدون إلى البلاد بالإجراءات الآتية:

  • الفئة الأولى: على جميع الوافدين من الملقحين بجرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة في لبنان أو جرعة كاملة من اللقاح (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط) ألا تزيد مدة تلقيهم آخر جرعة الستة أشهر، أما الذين تعدت مدة إقامتهم خارج الأراضي اللبنانية 48 ساعة فعليهم إجراء فحص سريع للكشف عن كورونا عند الحدود اللبنانية.
  • الفئة الثانية: جميع الوافدين الذين تخطت مدة تلقيهم آخر جرعة من اللقاح ستة أشهر والذين تعدت مدة إقامتهم خارج لبنان 48 ساعة، أو غير الملقحين بجرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة في لبنان أو جرعة كاملة من اللقاح (المكون من جرعة واحدة فقط)، إيراز نتيجة فحص كورونا سلبية لا يتعدى مدته الـ 48 ساعة من البلد القادمين منه أو إجراء فحص كورونا سريع عند الحدود اللبنانية.