icon
التغطية الحية

الأمن العام اللبناني يحدد موعد فتح الحدود مع سوريا

2020.08.28 | 13:17 دمشق

1513274264720044300.jpg
المعابر الحدودية اللبنانية السورية - (انترنت)
اسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمن العام اللبناني عن استئناف فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين، أمام اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم.

وقال الأمن العام اللبناني في بيان له، اليوم الجمعة، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر في آذار الماضي والمتعلق بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج "ستُفتح الحدود البرية مع سوريا بداية شهر أيلول القادم ولغاية الثالث من الشهر ذاته".

وأضاف البيان، أنه يمكن للبنانيين الدخول إلى لبنان عبر معبري المصنع والعبودية بالتواريخ المحددة، بدءاً من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الرابعة عصراً.

وقالت مراسلة موقع تلفزيون سوريا، إن القرار يشمل جميع المواطنين اللبنانيين وأفراد عائلاتهم، (ابن لبنانية، أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان.

وفتح الأمن العام اللبناني في وقت سابق، المعابر الحدودية مع سوريا، في الـ 11 ولغاية الـ 13 من الشهر الجاري، أمام المواطنيين اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى البلد.

وسبق أن سمح الأمن العام اللبناني، بدخول مواطنيه عبر معابره البرية مع سوريا، يومي السابع والتاسع من شهر تموز الماضي.

اقرأ أيضاً: دفعة من السوريين العالقين في لبنان تدخل الأراضي السورية

وفُتحت في الـ 14 و 16 من شهر حزيران الفائت الحدود البرية مع سوريا عبر معبري المصنع والعبودية، أمام اللبنانيين بقرار من المديرية العامة للأمن العام اللبناني.