لبنان.. محتج حاول إحراق نفسه بسبب تردي الأوضاع المعيشية| فيديو

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 14:03 دمشق

لبنان ـ خاص

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، شريطاً مصوراً يظهر فيه أحد المحتجين في لبنان حاول إضرام النار في نفسه لكن الدفاع المدني، تمكن من منعه بعد أن سكب مادة البنزين على نفسه.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن الرجل سكب البنزين على جسمه بهدف إحراقه عند مفرق العباسية، وذلك بسبب تردي الأوضاع المعيشية في البلاد.

وأضاف أن المحتجين قطعوا الطرقات في عدة مناطق بلبنان، بالإطارات المشتعلة، منوهاً إلى ازدياد أعداد المحتجين بشكل ملحوظ على أوتوستراد "المتن الشمالي"، حيث بدأ المتظاهرون بنصب المزيد من الخيم.

وأشار إلى أن الرئيس، ميشيل عون، يلتقي رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، قبيل الاجتماع الأمني - المالي الذي سيعقد لطرح ملفات اقتصادية وأمنية متعلقة بالاحتجاجات وقطع الطرقات.

 

 

ونُشر فيديو على "تويتر" يظهر فيه عناصر الجيش اللبناني يواجهون المتظاهرين بالضرب في منطقة طرابلس في لبنان، حيث انهالوا بالضرب على شبان وفتيات.

ودعا لبنانيون، أمس الأحد، إلى استمرار المظاهرات في البلاد بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، وأطلقوا على اليوم "يوم الغضب"، حيث سيتجه المتظاهرون إلى وسط مدينة بيروت للتعبير عن غضبهم من تردي الوضع المعيشي، وذلك بعد ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: محتجون لبنانيون يوقفون شاحنات تهريب كانت متجهة إلى سوريا

وتشهد لبنان، منذ شهور، أسوأ أزمة اقتصادية منذ نهاية الحرب الأهلية (1975 ـ 1990)، واستقطاباً سياسياً حاداً، في مشهد تتصارع فيه مصالح دول إقليمية وغربية.

 

 

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا