لبنان.. قتيل وجرحى باشتباك مسلّح في بيروت (فيديو)

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 08:02 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، أن اشتباكات مسلّحة دارت ليلاً في العاصمة بيروت وأدّت إلى وقوع قتيل وعددٍ مِن الجرحى، نقل عدد منهم إلى المستشفيات.

وأوضحت الوكالة أنّ الجيش اللبناني فرض طوقاً أمنياً في شارع "كاراج درويش" بالطريق الجديدة وسط العاصمة بيروت، لـ ضبط الوضع بعد الاشتباك المسلّح الذي استُخدمت فيه أسلحة رشاشة.

مِن جانبه أعلن الجيش اللبناني في بيان - نقلته وكالة الأناضول - أنّ "إشكالا مسلّحا وقع في منطقة طريق الجديدة بين مجموعة مِن الشبّان استخدمت خلاله أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح اثنين نقلا إلى المستشفى".

وأضاف البيان أن "وحدات الجيش اللبناني اتخذت على الفور إجراءات وتدابير أمنية لضبط الوضع وتوقيف المتسببين بالإشكال ومطلقي النار"، دون ذكر سبب الاشتباكات.

وحسب مغرّدين لبنانيين على "تويتر" فإن الاشتباكات وقعت بين مجموعة مِن الشباب، في حين عمد بعض الأشخاص إلى قطع الطريق في محلة "الكولا" عند مفرق الجامعة العربية، مشيرين إلى أنها "امتداد لـ اشتباكات وقعت السبت الفائت بين شبّان مِن آل قنبربي وآخرين مِن آل شاشمية".

أواخر شهر آب الفائت، شهدت منطقة خلدة جنوبي العاصمة بيروت، اشتباكات بين عناصر ينتمون لـ"حزب الله" ومسلّحين مِن العشائر العربية في المنطقة، أسفرت عن مقتل اثنين وجرح آخرين مِن الطرفين.

كلمات مفتاحية