لبنان.. استمرار الاحتجاجات وقطع الطرقات

تاريخ النشر: 09.03.2021 | 20:18 دمشق

لبنان ـ خاص

أغلق المحتجون في لبنان، اليوم الثلاثاء، عدداً من الطرقات، وذلك استمراراً للمظاهرات بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا إن المحتجين في مدينة طرابلس ينصبون خيمهم على "أوتوستراد البالما" في إشارة منهم إلى أن اعتصامهم مستمراً ولن يتم فتح الطريق.

وأضاف أن الصرافين في ساحة "شتورا" توقفوا عن العمل وعمدوا إلى قطع جميع الطرقات التي تصل إلى الساحة بالإطارات المشتعلة.

وتابع أن أغلب محطات الوقود في لبنان شهدت ازدحاماً كبيراً منذ الصباح الباكر، وأن بعض المحطات أعلنت عن نفاد المحروقات فيها.

وبحسب وكالة "الأنباء الفرنسية" فإن القوى الأمنية والعسكرية فتحت عدداً من الطرق الرئيسية، بعد أن تسبب قطع الطريقين السريعين المؤديين إلى بيروت من الشمال والجنوب بزحمة سير خانقة. 

وقطع المتظاهرون، أمس الإثنين، الطرقات في عدة مناطق بلبنان، بالإطارات المشتعلة، في ظل ازدياد أعداد المحتجين بشكل ملحوظ على أوتوستراد "المتن الشمالي".

ودعا لبنانيون، أول أمس الأحد، إلى استمرار المظاهرات في البلاد بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، وأطلقوا على يوم أمس "يوم الغضب"، حيث توجه المتظاهرون إلى وسط مدينة بيروت للتعبير عن غضبهم من تردي الوضع المعيشي، وذلك بعد ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية.

ونُشر فيديو على "تويتر" ، أمس الإثنين، ظهر فيه عناصر الجيش اللبناني يواجهون المتظاهرين بالضرب في منطقة طرابلس في لبنان، حيث انهالوا بالضرب على شبان وفتيات.

اقرأ أيضاً: محتجون لبنانيون يوقفون شاحنات تهريب كانت متجهة إلى سوريا

اقرأ أيضاً: لبنان.. تحذيرات من انقطاع تام للكهرباء بسبب "نقص الميزانية"

وحاول أحد المحتجين في لبنان، أمس إضرام النار في نفسه لكن الدفاع المدني، تمكن من منعه بعد أن سكب مادة البنزين على نفسه.

ويشهد لبنان، منذ الأسبوع الماضي، احتجاجات غاضبة تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية، وانهيار العملة المحلية، إضافة إلى عدم تشكيل حكومة جديدة بسبب صراعات سياسية، بين النخب الحاكمة، منذ آب الماضي.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا