لا خسائر في إسطنبول بعد زلزال منطقة مرمرة (فيديو)

تاريخ النشر: 21.02.2019 | 10:02 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت ولاية إسطنبول إنها لم تتلقَّ أي معلومات عن وقوع أضرار في الولاية جراء الهزة الأرضية التي ضربت منطقة مرمرة شمال غربي البلاد.

وذكرت الولاية التركية في بيان مساء الأربعاء:" لم تردنا أي معلومات بوقوع خسائر في الولاية نتيجة الهزّة الأرضية التي تعرضت لها منطقة مرمرة، بعد إجراء اتصالات مع مراكز الشرطة، والدرك، والإطفاء، والنقاط الطبية، وغيرها".

يأتي ذلك بعد تعرض منطقة مرمرة، شمال غربي تركيا، مساء أمس لهزة أرضية بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر وفق بيان من مركز قنديللي لمراقبة الزلازل في جامعة البوسفور.

وأضاف المركز أن سكان ولايات إسطنبول وبورصة وباليكسير وجناق قلعة وأدرنة والمناطق المحيطة شعروا بالهزة.

 

 

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن وكالة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أن قوة الهزة بلغت 5.0 درجات في منطقة أيواجق بولاية جناق قلعة شمالي غربي تركيا. ولفتت الوكالة إلى أن مركز الهزة كان تحت منطقة أيواجق، وعلى عمق 5.10 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وتعرضت منطقة مرمرة لزلزال مدمر في 17 من آب 1999، وصلت درجته على مقياس رختر لـ 7.6 واستمر 37 ثانية وقتل قرابة 17.000 شخص، وترك وراءه تقريباً نصف مليون شخص بلا مأوى.

يذكر أن تركيا تتعرض من حين لآخر لهزات أرضية قوية، بسبب وقوع البلاد على عدد من الصفائح المتداخلة للقشرة الأرضية، ويتوقع خبراء أن منطقة إسطنبول مهددة بزلزال قوي.

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا