لافروف: العمل مع تركيا بإدلب في تقدم مستمر

تاريخ النشر: 01.09.2020 | 18:08 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن العمل مع تركيا في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا في تقدم مستمر.

وقال لافروف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء "ما زال هناك المزيد من العمل في إدلب، ونشهد تقدما فيها والأهم هو عدم وجود أحداث دموية".

وأوضح الوزير الروسي أن القوات الروسية استكملت مع نظيرتها التركية الدورية المشتركة على الطريق الدولي (M4) في محافظة إدلب وأفاد بأن "النتائج ليست سيئة إن لم تكن 100 في المئة، لكن الأعمال متواصلة وتتقدم".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن عسكريين من القوات الروسيّة والجيش التركيّ نفذوا، أمس الإثنين، أول تدريبات مشتركة في سوريا، على استهداف "الجماعات المسلّحة التي ترفض المصالحة".

وقال مدير "مركز حميميم للمصالحة" في سوريا اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش "تم في منطقة بلدة ترنبة بمحافظة إدلب تنفيذ أول تدريب مشترك لـ وحدات مِن الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلّحة التركية".

يذكر أن الدوريات التركية – الروسية المشتركة على الطريق الدولي (M4) كانت قد تعرضت لهجمات متكررة خلال الفترة الماضية، والتي تبّنت معظمها جهة مجهولة تُطلق على نفسها "كتائب خطّاب الشيشاني".