تنظيم مجهول في إدلب يتبنى استهدافاً ثانياً لدوريات الـ M4 (صور)

تاريخ النشر: 17.08.2020 | 19:26 دمشق

آخر تحديث: 17.08.2020 | 19:33 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن تنظيم مجهول يطلق على نفسه اسم "كتائب خطاب الشيشاني"، مسؤوليته عن الاستهداف الذي تعرضت له عربة عسكرية تركية أثناء تسيير دورية مشتركة مع القوات الروسية على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4).

وبث التنظيم صوراً للحظة استهداف العربة التركية، مرفقة ببيان قالت فيه "لا زال إخوانكم في كتائب خطاب الشيشاني يتابعون عملياتهم المباغتة على الطريق الدولي M4، وقمنا اليوم صباحاً باستهداف الدورية الروسية التركية الصليبية في رسالة واضحة لهم".

وأكّد التنظيم على استمرار عملياته ضد الدوريات التركية الروسية المشتركة على الطريق الدولي.

 

photo_٢٠٢٠-٠٨-١٧_١٢-٢٥-٠٠.jpg

 

وفي وقت سابق من اليوم، قال مراسل تلفزيون سوريا إنّ العربة التركية استُهدفت بحشوة قاذف RPG، قرب مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى أضرار خفيفة في إطارات العربة فقط، دون تسجيل إصابات.

 

شاهد: استهداف عربة تركية خلال تسيير دورية على M4 (فيديو)

 

وسيرت القوات التركية والروسية اليوم الدورية الـ 24 على الطريق الدولي M4، ولكنها كانت الدورية الأولى التي تسير بشكل عكسي لخط سيرها المعتاد. حيث انطلقت من قرية عين حور في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية إلى قرية الترنبة قرب مدينة سراقب شرقي إدلب.

وفي الخامس من آب الجاري بث التنظيم نفسه إصداراً مرئياً لعملية استهداف الدورية التركية الروسية المشتركة منتصف الشهر الفائت، بعربة ملغمة.

 

اقرأ أيضاً: إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4

 

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها تعرضت لهجوم خلال تسيير دورية مشتركة وأعلنت عن تعرض إحدى العربات التركية "لأضرار طفيفة"، وأنها ردت بالنار على مصدر الهجوم.