icon
التغطية الحية

لاعب سوري ينضم إلى أحد الأندية الإسبانية على سبيل الإعارة | فيديو

2024.02.03 | 05:34 دمشق

اللاعب السوري أيهم أوسو
اللاعب السوري أيهم أوسو
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي قادش الإسباني لكرة القدم، عن انضمام اللاعب السوري أيهم أوسو إلى صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-24، قادماً من نادي سلافيا براغ التشيكي.

ونشر النادي الإسباني تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، رحب فيها بلاعبه الجديد البالغ 24 عاماً، بالقول: "توصل نادي قادش وسلافيا براغ إلى اتفاق بشأن إعارة أيهم أوسو حتى نهاية الموسم"، مضيفاً أن أوسو هو أول لاعب في تاريخ سوريا، يلعب في الدوري الإسباني.
 

وولد أوسو في السويد (01/09/2000)، ويلعب في مركز قلب الدفاع، ضمن "المنتخب السوري"، الممثل للنظام، وحتى يوم الأربعاء الماضي، كان يشارك في كأس آسيا، حيث لعب أساسياً في جميع مباريات فريقه الأربع قبل توديع البطولة.
 

وحمل أوسو ألوان عديد الأندية السويدية، على غرار نادي هاكن الذي انضم إليه في عام 2018 واستمر في صفوفه حتى 2021، حيث لعب أيضاً بنظام الإعارة لفريق إسكلتستونا وغايس السويديين، قبل أن ينضم إلى سلافيا براغ، حيث أعير منه مرة أخرى إلى هاكن في آب 2023 قبل أن يعود في نهاية العام الماضي.

وحالياً، قرر سلافيا براغ إعارة اللاعب مرة أخرى لينال فرصاً أكبر للعب، وهذه المرة وقع الاختيار على نادي قادش الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني، ويصارع من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.