icon
التغطية الحية

لاجئ سوري يسحب ترشحه للانتخابات البرلمانية الألمانية بعد تهديده

2021.03.30 | 21:17 دمشق

media.media_.c70c54a0-4c6b-4436-a734-4cdc0fc8e13a.original1024.jpg
التهديدات أجبرت لاجئ سوري على سحب ترشحه للانتخابات البرلمانية الألمانية - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن اللاجئ السوري، طارق العوس، اليوم الثلاثاء، عدم الترشح للانتخابات البرلمانية الألمانية، وذلك لأسباب تتعلق بالعنصرية.

وأضاف في بيان نقله موقع "DW" الألماني أنه سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية الألمانية عن "حزب الخضر" وذلك بسبب تعرضه للتهديد لأسباب تتعلق بالعنصرية.

وتابع أن التهديدات التي تعرض لها والأشخاص المقربين له دفعه إلى سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية، لافتاً أنه تعرض لمواقف عنصرية كثيرة خلال عملية ترشحه.

وبحسب الموقع درس "العوس" الحقوق في سوريا، وتدرب كمحام، وعمل في منظمة الهلال الأحمر بسوريا، وبعد أشهر من وصوله إلى ألمانيا في العام 2015، انخرط في السياسة المحلية، ونظم حملات لدعم حقوق اللاجئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى تنظيم مظاهرات لدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر.

وأطلق، طارق العوس، (31 عاماً) حملته الانتخابية في الثالث من الشهر الفائت، للدخول إلى البرلمان الألماني عن حزب "الخضر"، ويعد أول سوري يُرشّح لدخول البرلمان الألماني عن مقاطعة "أوبرهاوزن"، حيث من المقرر أن تجري الانتخابات في الـ 26 من أيلول المقبل.

وكان أكد "العوس" في مقطع فيديو حملته الانتخابية الذي نشره على تويتر أنه أول "فار" من سوريا يترشّح للبرلمان الألماني.

وأعلن عن برنامجه الانتخابي، الذي تطرق إلى العديد من المسائل في مقدمتها، المناخ والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى أنه يرغب في إنقاذ اللاجئين من البحر، وأولئك العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي.