لاتخنقوا الحقيقة.. نصب تذكاري لضحايا الكيماوي في سوريا

تاريخ النشر: 21.04.2021 | 20:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

كشف الدفاع المدني السوري اليوم الأربعاء، عن النصب التذكاري "#Truth" في مدينة إدلب ضمن المشاركة بفعاليات حملة لاتخنقوا الحقيقة.

ويحمل النصب أسماء عشرات الضحايا من أصل المئات الذين فقدوا أوراحهم نتيجة الهجمات الكيماوية التي شنها نظام الأسد على المدنيين في سوريا.

كما نظمت فرق الدفاع المدني، الأربعاء، وقفة احتجاجية في مدينة إدلب احتجاجاً على إنكار نظام الأسد استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في سوريا.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا إن العشرات من متطوعي الدفاع المدني في إدلب احتجوا على إنكار النظام استخدامه السلاح الكيماوي في سوريا، وطالبوا المجتمع الدولي بمحاسبة بشار الأسد على جرائمه خلال العشر سنوات الأخيرة.

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن اتخاذ أولى خطواتها العقابية ضد نظام الأسد، على خلفية شنه هجمات كيماوية راح ضحيتها مدنيون، ويعد هذا الإجراء العقوبة القصوى المسموح للمنظمة اتخاذها ضد الدول الأعضاء فيها، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفرض فيها المنظمة العقوبة القصوى ضد إحدى الدول الأعضاء فيها.

وفي تقريرها الأخير أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، استخدام نظام الأسد غاز الكلور السام خلال هجومه على سراقب، وأضافت أن وحدات سلاح الجو التابعة لقوات الأسد، ألقت قنبلة أسطوانية واحدة على الأقل، خلال هجومها على سراقب في 4 من شباط 2018.