icon
التغطية الحية

لأول مرة منذ 10 شهور.. بتكوين تتجاوز 30 ألف دولار

2023.04.11 | 11:05 دمشق

عملة بيتكوين الرقمية (رويترز)
عملة بيتكوين الرقمية (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تجاوز سعر العملة المشفرة الأبرز "بتكوين" حاجز 30 ألف دولار في التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ عشرة شهور، وسط هدوء من المخاوف بسبب الأزمة المصرفية الأميركية التي وقعت الشهر الماضي.

وبحسب منصة "كوين بيس" للعملات المشفرة، بلغ سعر بتكوين 30.4 ألف دولار للوحدة، بحلول الساعة (08:00 بتوقيت سوريا)، صعوداً من 28.9 ألف دولار في تعاملات الإثنين.

وسعر العملة المسجل في التعاملات الصباحية اليوم، هو الأعلى منذ تعاملات 10 حزيران الماضي، بحسب البيانات التاريخية المنشورة على "كوين بيس".

ما سبب ارتفاع قيمة "بتكوين"؟

ويأتي الارتفاع بفعل تلاشي المخاوف من الأزمة المصرفية الأميركية، في وقت أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأميركي.

وبحسب تصريحات خبراء في وول ستريت، فقد بات من الواضح أن السوق يتجه لتباطؤ في النمو الاقتصادي، وبالتالي تخفيف السياسة النقدية (خفض أسعار الفائدة) من قبل الفيدرالي على مدى عام 2023.

وتتوقع أسواق العملات المشفرة أن يكون هناك الكثير من السيولة التي سيجري ضخها في سوق العملات المشفرة نتيجة لتخفيف السياسة النقدية، مع تحوّل بتكوين إلى الأصل الأفضل أداء لعام 2023.

وصعدت القيمة السوقية للعملات المشفرة في التعاملات الصباحية اليوم، 1.3 بالمئة إلى 1.202 تريليون دولار، صعوداً من 1.186 تريليون دولار، الإثنين.