icon
التغطية الحية

خسائر كبيرة لـ"بتكوين وإيثيريوم" تعرف إلى سعرهما اليوم

2022.06.18 | 20:42 دمشق

c51b26cc-db72-4ba9-b752-19b35af310fb.jpg
صورة تعبيرية لعملة الـ "بتكوين" (رويترز)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

واصلت العملتان الإلكترونيتان الـ "بتكوين" و الـ"إيثيريوم" سلسلة خسائرهما لتصلان إلى أدنى سعر لهما منذ 18 شهراً مضت، متأثرتان بقلق المستثمرين من المشكلات المتزايدة في قطاع العملات المشفرة ومع استمرار التراجع العام عن الأصول ذات المخاطر العالية.

وبحسب وكالة رويترز فقد وصل سعر الـ"بتكوين" اليوم السبت إلى 19 ألف دولار تقريباً، ما يعني أنها انخفضت بنسبة أكثر من 59 بالمئة منذ بداية العام الجاري.

ووصل سعر عملة الـ "بتكوين" بداية هذا العام أكثر من 47 ألفا و500 دولار أميركي، بعد أن سجل سعرها في الثامن من تشرين الثاني الماضي أكثر من 67 ألفا و500 دولار أميركي.

انخفضت "بتكوين" إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار اليوم السبت، وهو أدنى مستوى لها في 18 شهرا، لتواصل الهبوط بعد أن أبدى المستثمرون قلقهم من المشكلات المتزايدة في قطاع العملات المشفرة.

 

BTCUSD.JPG

 

وجرى أحدث تداول لـ "بتكوين"، العملة المشفرة الأكبر، بانخفاض 7.3 بالمئة عند 19085 دولارا بعد أن لامست في وقت سابق 18732 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الأول 2020.

ونقلت الوكالة عن كبير محللي السوق للأميركيتين إدوارد مويا قوله اليوم السبت: "كسر حاجز 20 ألف دولار يظهر انهيار الثقة في قطاع العملات المشفرة، وهذا ما نشهده في الآونة الأخيرة. يوجد عدد كبير جدا من العملات المشفرة والبورصات التي تتعرض لضغوط مالية هائلة نظرا لزيادة تكاليف الاقتراض".

 

 

ويقترب سعر عملة "إيثيريوم" اليوم أيضاً إلى 997 دولارا تقريباً بعدما كان بداية العام الجاري أكثر من 3800 دولار أميركي، في حين وصل سعرها في الثامن من شهر تشرين الثاني الماضي إلى حد 4800 دولار أميركي.

ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية حاليًا نحو 853 مليار دولار بانخفاض يزيد عن 5 في المئة في آخر 24 ساعة. وفقًا للرئيس التنفيذي السابق لشركة "BitMEX" آرثر هايس، فإن 20000 دولار و1000 دولار تمثل مستويات أسعار الـ "بتكوين" والـ "إيثيريوم"، على التوالي، والتي إذا تم اختراقها، فسوف تؤدي إلى "ضغوط بيع هائلة".

 

ETHUSD.JPG

 

وبحسب موقع "Investing" المهتم بالأسواق العالمية فقد تراجعت أسواق العملات الرقمية في أوائل الشهر الماضي عندما تراجعت العملات الرئيسية في ارتباط مع سوق الأسهم، وفي غضون أسبوع، انفجر كل من عملة "Terra" المستقرة "UST" والرمز "LUNA" الأصلي مما أدى إلى محو ما يقرب من 40 مليار دولار من القيمة.

ويوم الأحد، أوقف مقرض العملة الرقمية "Celsius" مؤقتاً جميع عمليات سحب العملاء مشيراً وفقاً للموقع إلى مخاوف من أن الشركة لن يكون لديها أموال كافية لتغطية التشغيل على النظام الأساسي الناجم عن إلغاء ربط العملة الرقمية من "إيثيريوم".