icon
التغطية الحية

لأول مرة.. تدريبات عسكرية ليلية بين قوات النظام وروسيا في حماة |فيديو

2023.08.03 | 12:34 دمشق

عناصر من قوات النظام برفقة جندي روسي
عناصر من قوات النظام برفقة جندي روسي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • تدريبات عسكرية ليلية بين قوات النظام السوري والقوات الروسية في محافظة حماة.
  • التدريبات تضمنت تدريبات على القفز المظلي.
  • تمت محاكاة سيطرة "العدو" على مناطق مأهولة بالسكان واستعادتها ليلاً بالتنسيق بين القوات.
  • شنت هجمات نارية على "أهداف حيوية للعدو" باستخدام طائرات "سو-35" والقاذفات "سو-24".
  • شاركت مروحيات الهجوم "كا-52" في تدمير مركبات الدروع ومواقع الإطلاق المحصنة للمجموعات الإرهابية الافتراضية.

أجرت قوات النظام السوري تدريبات عسكرية ليلية مشتركة مع القوات الروسية في محافظة حماة، تضمنت تدريبات على القفز المظلي.

وقالت وزارة الروسية في بيان على تويتر إن وحدات تابعة للنظام السوري أجرت بالتعاون مع طواقم القوات الجوية والفضائية الروسية تدريبًا تكتيكيًا ليلاً لأول مرة في محافظة حماة السورية.

وتضمنت التدريبات محاكاة لسيطرة العدو على مواقع تمركز القوات الحكومية واستولى على منطقة مأهولة بالسكان، على أن تتفق قوات النظام مع القوات الروسية لاستعادتها ليلاً.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن التدريبات جرت بالاستعانة بطواقم طائرات "سو- 35" والقاذفات "سو-24" التابعة للقوات الجوية الروسية، بالتعاون مع فرق مدفعية النظام حيث شنّت هجمات نارية على "أهداف حيوية للعدو".

كما شارك في التدريبات مروحيات الهجوم "كا-52" التابعة للقوات الجوية الروسية والتي دمرت مركبات الدروع ومواقع إطلاق النيران المحصنة للمجموعات الإرهابية الافتراضية، تبعه إنزال جوي من مشاة النخبة "النمور" في الفرقة الـ25، في إشارة إلى قوات سهيل الحسن المقرب من روسيا.

وجرى الإنزال الجوي لقوات النظام بالقفز بالمظلات الروسية من ارتفاع 1500-3000 متر مع معداتهم باستخدام نظام القفز "أرباليت-2" وبأسلوب الهجوم بالحبال من طائرات مروحية "مي-8" تابعة للقوات الجوية الروسية.

روسيا تعلن عن التدريبات المشتركة في سوريا

ومطلع تموز الماضي، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أوليغ جورينوف عن إطلاق تدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الروسية ونظيرتها في النظام السوري، مشيراً إلى أنها ستستمر لمدة "6 أيام".

وقال جورينوف: "من المقرر في إطار التدريب التطرق إلى مسائل العمل المشترك للطيران والدفاع الجوي وقوات الحرب الإلكترونية رداً على الضربات الجوية". وأوضح أنه قد أُبلغ عن 9 انتهاكات لقواعد سلامة الطيران من قبل طائرات من دون طيار تابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة في شمالي سوريا يوم الإثنين الماضي.

تصعيد التوتر

وشدد جورينوف على أن "الزيادة في عدد الرحلات غير الخاضعة للصراع تضيف إلى تصعيد التوتر ولا تعزز بأي حال من الأحوال التعاون البناء المتبادل. ونكرر أن الجانب الروسي لا يتحمل أي مسؤولية عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة للطائرات من دون طيار"، بحسب تعبيره.

ومن حين إلى آخر تجري روسيا تدريبات عسكرية مشتركة ومناورات مع قوات النظام السوري في محاولة لإبراز مدى نفوذها العسكري في سوريا.