icon
التغطية الحية

لأول مرة بمشاركة ألمانيا.. الأردن ينفذ 5 إنزالات لإغاثة أهل غزة

2024.03.16 | 17:20 دمشق

Gaza City
سقوط صناديق مساعدات دولية معلقة بمناطيد فوق مدينة غزة، شمال قطاع غزة، 15 آذار/مارس 2024 (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، تنفيذ 5 عمليات إنزال جوية لمساعدات طبية وغذائية شمالي قطاع غزة، بمشاركة مصر والولايات المتحدة وألمانيا التي تشارك للمرة الأولى.

وقال الجيش الأردني، في بيان رسمي، نفذت القوات المسلحة، اليوم السبت، 5 إنزالات جوية لمساعدات طبية وغذائية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف البيان أن عملية إنزال المساعدات "جاءت بالتعاون مع سلطنة بروناي وتجسيداً لموقف الأردن الثابت والداعم لقطاع غزة، وتأكيداً على مواصلة تقديم العون للأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف".

وأوضح البيان أن الدول المشاركة هي مصر والولايات المتحدة وألمانيا التي تشارك للمرة الأولى، في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات والتي بدأتها دول عربية وغربية منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وتأتي مشاركة ألمانيا بالتزامن مع زيارة مرتقبة، من المقرر أن يجريها المستشار أولاف شولتس إلى الأردن وإسرائيل، في عطلة نهاية الأسبوع، وفق بيان سابق لوزارة الخارجية الألمانية.

يذكر أن دولا عربية وغربية عدة بدأت منذ بداية العام الجاري بإنزال مساعدات من الجو فوق قطاع غزة نتيجة تقييد إسرائيل وصول المساعدات إلى القطاع في ظل الحرب الحالية.

ووسط تحذيرات دولية من مجاعة وشيكة شمالي قطاع غزة، تواصل دول عربية مثل مصر والإمارات والأردن وقطر وسلطنة عمان والبحرين، والولايات المتحدة وفرنسا تنفيذ عمليات مشتركة لإسقاط مساعدات غذائية على القطاع، لكنها لا تلبي حجم الاحتياجات الهائلة الناجمة عن الكارثة التي خلقتها إسرائيل.