لأجل لقاح كورونا.. حفل غنائي جمع تبرعات بـ 302 مليون دولار

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 11:50 دمشق

آخر تحديث: 09.05.2021 | 12:29 دمشق

إسطنبول - وكالات

 نجح حفل ل​​جمْع تبرعات تم تخصيصه لـ منظمة المواطن العالمي/ Global Citizen، التي تدعو إلى أهمية المساواة بين جميع شعوب العالم بتلقي اللقاحات، في جمع نحو 302 مليون دولار أميركي، متجاوزًا هدف حملة المنظمة.

وأعلنت المنظمة أن الأموال التي تم جمعها من خلال العديد من الالتزامات الخيرية والشركات أثناء الحفل الذي أطلق عليه: "الحفلة الموسيقية لإعادة توحيد العالم"، ساعدت في شراء أكثر من 26 مليون جرعة، وكانت أكبر بكثير مما كان مخططاً له.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، والأمير هاري، والممثلة والمغنية الشهيرة جنيفر لوبيز، من بين الأسماء الكبيرة التي شاركت في الحدث الذي تم تسجيله في الـ2 من أيار الجاري وتم بثه أمس السبت.

وستبث محطات راديو ABC و ABC News Live و CBS و YouTube و iHeart Media الحفل الذي أقيم في ملعب SoFi Stadium في إنجليوود بولاية كاليفورنيا الأميركية.

واستضافت المغنية والممثلة، سيلينا غوميز، الحفل الذي حضره الآلاف من رواد الحفلات الذين تلقوا اللقاح بالكامل. وأدّى أغاني الحفل كل من: إيدي فيدر، فو فايترز، جي بالفين، وجنيفر لوبيز التي أدت أغنية ثنائية مع والدتها .

وبرز من بين ضيوف الحفل ومتحدثيه كل من الممثلين: بن أفليك وكريسي تيجن وجيمي كيميل وشون بِن وديفيد ليترمان.

وكانت  Vax Live التي أقيم فيها الحفل، واحدة من أكبر التجمعات الموسيقية في جنوب كاليفورنيا قبل أن تجتاح جائحة فيروس كورونا العالم، منذ أكثر من عام.

وقد وصف المنظمون الحدث بأنه أول حدث موسيقي واسع النطاق في البلاد لجمهور متوافق مع COVID 19، حيث احتاج موظفو الإعلام والإنتاج إلى إبراز نتيجة اختبار سلبي لـ COVID-19 قبل الدخول.