icon
التغطية الحية

كيف كانت علامات أبناء الممثلين السوريين بامتحانات البكالوريا 2023؟

2023.07.18 | 18:41 دمشق

كيف كانت علامات أبناء الممثلين السوريين بامتحانات البكالوريا 2023؟
كيف كانت علامات أبناء الممثلين السوريين بامتحانات البكالوريا 2023؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتفل عدد من الفنانين في سوريا بنتائج أبنائهم، وتفوقهم في امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا)، وذلك بعدما أصدرت "وزارة التربية والتعليم" التابعة للنظام السوري نتائج الطلبة، ظهر الإثنين.

وعبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك الفنانون السوريون فرحتهم مع الجمهور، معبرين عن فخرهم وسعادتهم بالعلامات التي حققها أبناؤهم في امتحانات الشهادة الثانوية لدورة عام 2022-2023.

أيمن رضا وأمل عرفة يحتفلون بنجاح أبنائهم

ونشر الممثل السوري أيمن رضا صورة للنتائج التي حصلت عليها ابنته الصغيرة "دلع"، معرباً عن فرحته بتفوقها، ولافتاً بطريقة طريفة إلى أنها سترفع مجموعها العام بعد دخولها الدورة التكميلية، قائلاً: "مبروك للدلوعة، وعلى التكميلي ما بقا نهدي".

بدورها، باركت الممثلة السورية أمل عرفة لابنتها الكبيرة "سلمى"، وشاركت عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك" صورة تظهر نتائج ابنتها التي حصلت على درجات عالية.

وأعربت "عرفة" في منشورها عن فخرها وسعادتها بتفوق ابنتها "سلمى"، مشيرة إلى أن الخطوة الأولى في مستقبلها بدأت اليوم، ومضيفة: "انسينا التعب، ألف مبروك يا روح الروح، يلا الحياة ناطرتك ماما".

كما هنأ الممثل السوري عبد المنعم عمايري ابنته "سلمى" وشارك صورة تجمعه بها، وأرفق قائلاً: "سلمى عمايري بنتي البكر مبروك النجاح، وهي صرتي جامعة فخور فيكي يا روحي".

رجاء يوسف وغسان عزب يباركون لأبنائهم

أما الممثلة السورية "رجاء يوسف" فقد شاركت عبر خاصية القصص القصيرة في "فيسبوك" صورة تجمعها بابنتها، وكتبت مباركة لها: "ألف مبروك نجاحك يا عمري".

رجاء يوسف تبارك نجاح ابنتها

من جانبه، أعرب الفنان "غسان عزب" عن فرحه وسعادته لنجاح ابنه "داوود"، ووصفه"بسنده"، وكتب قائلاً: "ألف ألف مبروك يا غالي، ابني وسندي داوود حقق أول خطوة، إلى الأمام وأنت قدها".

غسان عزب ييارك لابنه النجاح

نتائج امتحانات البكالوريا 2023

وكانت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، قد أعلنت ظهر الإثنين، صدور نتائج شهادة الثانوية العامة للعام 2023 بمختلف فروعها.

ولفتت إلى أن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا (الفرع العلمي) بلغت 66.33 %، و(الفرع الأدبي) بلغت 68.68 %.