كيف صرف نادي الوحدة 700 ألف دولار حصلها من قضية عمر خريبين مع نادي الظفرة؟

كيف صرف نادي الوحدة 700 ألف دولار حصلها من قضية عمر خريبين مع نادي الظفرة؟

نادي الوحدة الدمشقي (فيس بوك)
نادي الوحدة الدمشقي (فيس بوك)

تاريخ النشر: 24.01.2023 | 08:32 دمشق

آخر تحديث: 24.01.2023 | 10:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف رئيس نادي الوحدة السابق، أنور عبد الحي، الإثنين، كيفية صرفه لمبلغ 700 ألف دولار التي كانت موجودة في خزينة نادي الوحدة وهو المبلغ المتبقي من قضية اللاعب عمر خريبين ونادي الظفرة الإماراتي.

وقال عبد الحي في مقابلة على إذاعة المدينة المقربة من النظام إنه استخدم المبلغ لدفع ضرائب نادي الوحدة والديون القديمة المترتبة عليه مع تسديد رواتب فريق كرة القدم المتراكمة لسبعة أشهر بالإضافة لمستحقات أخرى، مشيراً إلى أن الكابتن فراس معلا طلب منه عدم دفع الديون.

وذكر أنه جاهز للمثول أمام المحاكمة ولكن بوجود إدارات النادي الثلاث السابقة فالقضية هي قضية هدر للمال العام وموثقة بحكم محكمة تنازل الكابتن ماهر السيد عن 222 ألف دولار، مشيرا إلى أنه جاهز لتسليم المستندات التي يمتلكها لكن بوجود طرف ثالث لكونه لا يثق بإدارة نادي الوحدة، وفقاً لتعبيره.

وحول نسبة الـ 30% الخاصة بمحامي محكمة "كاس" الدولية المتعلقة بقضية اللاعب عمر خريبين قال عبد الحي إنه خفض نسبة المحامي إلى 13% تم سدادها بالتقسيط بعد مفاوضات معه، مضيفاً أنه رفع دعوى على كل من ماهر السيد و أحمد قوطرش بناء على تقرير هيئة الرقابة والتفتيش بجناية هدر المال العام بقيمة 222 ألف دولار بعد التحقيق مع 21 شخصاً بعد أن طالبته إدارة نادي الوحدة بتسديد مبلغ 28 ألف دولار.

الفيفا يغرم نادي الوحدة

في سياق آخر، قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، غرم نادي الوحدة الدمشقي بمبلغ 60 ألف دولار أميركي كتعويض لمدرب صربي.

وذكرت الصحيفة أن محكمة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قراراً بغرامة مالية على نادي الوحدة مقدارها 60 ألف دولار لمصلحة المدرب الصربي دوبرا موفيتش، ومنحت النادي فرصة الشهر للدفع قبل اتخاذ قرار الشطب ومنع مزاولة كرة القدم والمشاركة بالدوري.

وأضافت أن محكمة فض النزاعات أتاحت للنادي الاسئناف والاعتراض على الغرامة خلال 10 أيام من تاريخ صدوره.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار