كورونا.. 21 إصابة جديدة في مناطق شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 06:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 19 منها في ريف حلب (13 في منطقة عفرين، 4 في اعزاز، إصابة في جبل سمعان) و2 في منطقة حارم بمحافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 21 ألفاً و363 إصابة، ولم تسجّل أي حالة وفاة جديدة، خلال شهر آذار الجاري.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 568 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 109 آلاف و490 تحليلاً، مشيرةً إلى عدم تسجيل 30 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 19 ألفاً و542.

كورونا الشمال

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إنّ منحنى الإصابات بفيروس كورونا يرتفع مرة أخرى في شمال غربي سوريا، ما ينذر بموجة ثانية مِن الوباء قد تكون أخطر مِن سابقتها، في ظل إنهاك القطاع الطبي بالشمال السوري، نتيجة القصف الممنهج لـ روسيا ونظام الأسد.

وكانت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في مناطق شمال غربي سوريا.

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، يوم أمس الأحد، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و23 حالة شفاء من الفيروس، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 127 إصابة، مقابل حالة وفاة واحدة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 88 حالة.

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا