كورونا.. وفاة 3 قادة في الجيش المصري وحجر صحّي لـ رئيس المخابرات

تاريخ النشر: 24.03.2020 | 11:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تسبّبت جائحة كورونا التي تجتاح العالم بوفاة ثلاثة قادة مِن قوات الجيش المصري، خلال اليومين الفائتين، كما خضع عدد مِن القياديين الأمنيين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة عبّاس كامل للحجر الصحّي بعد الاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر خاصّة، أن اللواء محمود شاهين رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين في القوات المسلّحة المصرية توفي، أمس الإثنين، في مشفى الحميات العسكري بمنطقة "ألماظة" في القاهرة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر، أن "هناك تكتماً رسمياً على نبأ وفاة شاهين داخل أروقة القوات المسلحة"، حيث مِن المقرر عدم الإعلان عن الوفاة بشكل رسمي حالياً - وذلك بعد الإعلان عن وفاة اثنين مِن القادة العسكريين البارزين على مدار يومين -، خشية إثارة البلبلة داخل صفوف الجيش".

مِن جانبه، نفى موقع "العين الإخبارية" الإماراتي نقلاً عن مصدر عسكري مصري، وفاة اللواء محمود شاهين بفيروس كورونا، مضيفةً أنه بخير وبصحة جيدة، وفقاً لـ قولها.

وحسب المصادر، فإن اللواء عباس كامل مدير جهاز المخابرات العامّة، خضع للعزل وإجراءات الحجر الصّحي بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، على خلفية اجتماع حضره اللواء خالد شلتوت رئيس أركان إدارة المياه في القوات المسلّحة، الذي توفي متأثراً بإصابته بالفيروس، يوم الأحد الفائت، كما خضع للعزل أيضاً اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية في الجيش المصري وعددٌ مِن أفراد أسرته.

وأشارت المصادر، إلى أزمة كبيرة داخل صفوف القوات المسلّحة المصريّة بسبب الاشتباه بإصابة عدد ليس بقليل مِن قادة الصف الأول بفيروس كورونا، مؤكّدة أنه تم توسيع دائرة الاشتباه وإخضاع كافة التابعين للهيئة الهندسية في الجيش بالعاصمة الإدارية الجديدة للفحوص الطبيّة، على خلفية لقاءات جرت مع وفود صينية.

ونعى الجيش المصري، أمس الإثنين، اللواء شفيع عبد الحليم داود - مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة - الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، كما نعت، مساء الأحد الفائت، اللواء خالد شلتوت رئيس أركان إدارة المياه.

وتصاعد قلق المصريين تجاه انتشار فيروس كورونا، بعد إعلان الجيش عن وفاة كبار ضباطه متأثرين بالفيروس، مطالبين السلطات بالشفافية في إعلان أعداد المصابين، خاصة مع تداول أسماء المتوفين في قوائم غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن قادة آخرين تعرضوا للإصابة.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد سجلت حتى، مساء أمس الإثنين، نحو ٣٦٦ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بينها ١٩ حالة وفاة، و٦٨ حالة شفاء تام وخروج من العزل الصحي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا