icon
التغطية الحية

كورونا.. وفاة مدير البحوث في "مركز الدراسات العلمية" بحلب

2020.12.13 | 06:49 دمشق

whybt.png
وفاة مدير البحوث في "مركز البحوث والدراسات العلمية" بحلب عبد الرحمن وهيبة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي، أمس السبت، مدير البحوث في "مركز البحوث والدراسات العلمية" التابع لـ"حكومة النظام" بمحافظة حلب الدكتور (عبد الرحمن وهيبة)، إثر إصابتهِ بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونعت صفحات وقنوات إخبارية موالية لـ نظام الأسد وفاة الدكتور "وهيبة" بعد أيام مِن إصابتهِ بفيروس كورونا.

وحسب قناة "الخبر" الموالية فإنّ "وهيبة" مِن مواليد محافظة إدلب عام 1950، درس الثانوية العامة وتخرّج فيها عام 1968، لـ يلتحق بعدها بكلية الطب في حلب لمدة سنتين قبل أن يسافر إلى فرنسا، وهناك التحق بجامعة "مونبلييه" لـ دراسة هندسة الاتصالات والكهربائيات وتخرّج فيها، بداية السبعينيات.

وتابع "وهيبة" تحصيله العلمي وحصل على درجة الدكتوراه مِن جامعة بوردو الفرنسية، وتلقى بعدها العديد مِن عروض العمل في فرنسا وغيرها بعد تخرجه مِن المتفوقين في اختصاصه، لكنّه رفض وعاد إلى سوريا وعمِل فيها محاضراً بجامعتي دمشق وحلب.

عُيّن مديراً للبحوث في "مركز الدراسات والبحوث العلمية"، عام 2002، وبقي في منصبهِ حتى وفاته بفيروس كورونا، أمس السبت، وكان إضافةً لـ منصبهِ عضواً في لجنة التحكيم على رسائل الماجستير والدكتوراه بكلية الهندسة الكهربائية منذ عام 2012، وأشرف على العمل في المعهد العالي للطيران والتكنولوجيا.

صباح أمس السبت، توفي أيضاً الدكتور عبد اللطيف قصاص - عضو لجنة مكافحة جائحة كورونا وأستاذ الأمراض الهضمية والإنتانية في كلية الطب بجامعة حلب - إثر إصابتهِ بفيروس كورونا، وهو رابع طبيب يتوفى بسبب الجائحة في موجتها الثانية بحلب.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. وفاة أستاذ جامعي وعضو لجنة مكافحة الجائحة في حلب

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد سجلت لليوم الثاني على التوالي، رقماً قياسياً في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا، حيث تجاوزت الحصيلة اليومية الـ 100 إصابة جديدة.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

اقرأ أيضاً.. "الصحة": إصابات كورونا في سوريا بازدياد والإغلاق ليس الحل