icon
التغطية الحية

كورونا.. وفاة أحد أطباء "سامز" في ريف إدلب

2020.12.17 | 11:34 دمشق

altbyb_mhmd_alywsf_2.jpg
وفاة الطبيب محمد اليوسف (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

توفي أحد الأطباء العاملين لدى الجمعية الطبية السورية الأميركية "سامز" بريف إدلب، وذلك إثر إصابتهِ بفيروس كورونا.

ونعت "سامز" - عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك" - وفاة الطبيب (محمد اليوسف) الذي قضى متأثراً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد_19"، أمس الأربعاء.

وقالت "سامز" إنّ "اليوسف" كان يعمل - لـ أكثر مِن 5 سنوات - مديراً لـ مشروع غسيل الكلى ومراكز التحليل في المرافق التابعة لها بمناطق شمال غربي سوريا.

وحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا فإنّ "اليوسف" وهو طبيب متخصص في "الغدد الصم" ينحدر مِن قرية الدير الشرقي في ريف إدلب،  توفي في أحد مشافي ولاية هاتاي جنوبي تركيا، أمس، بعد معاناةٍ مع المرض إثر إصابتهِ بفيروس كورونا.

وسبق أن أجرى تلفزيون سوريا لقاءً مع الطبيب (محمد اليوسف)، منتصف شهر تشرين الثاني الفائت، للحديث عن ارتفاع أعداد الإصاباتِ بفيروس كورونا في ولاية هاتاي جنوب تركيا، والتي يدير فيها مركزاً صحيّاً لـ صالح "سامز".

 

وكانت الجمعية الطبية السورية الأميركية "سامز" قد أعلنت، قبل أيام، عن انطلاق العمل في مستشفى سلقين التخصصي المعني بتدبير حالات الإصابة بفيروس كورونا الحرجة، كما أعلنت الجمعية عن استعداد المستشفى لـ استقبال المرضى المصابين بالفيروس، وذلك بعد الانتهاء من كل التحضيرات في المشفى.

يذكر أنّ مناطق شمال غربي سوريا شهدت، يوم الـ 10 مِن شهر أيلول الماضي، وفاة أول طبيب إثر إصابته بفيروس كورونا، وعمِلت فرق الدفاع المدني حينئذ على دفنهِ ضمن إجراءات احترازيّة مشدّدة.

اقرأ أيضاً.. بإجراءات احترازية.. دفن طبيب في الباب توفي بـ كورونا (صور)

يشار إلى أن القطاع الطبي في مناطق شمال غربي سوريا يعاني مِن نقص في المعدات والدعم المادي، في ظل تزايد أعداد حصيلة الإصابات والوفيَات في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً.. كورونا إدلب وحلب.. إصابات مضاعفة واستهتار عام وتحذيرات من كارثة