كورونا.. عدم تسجيل إصابات أو وفيات جديدة شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 11.03.2021 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 11.03.2021 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، اليوم الخميس، عن عدم تسجيلها أي إصابة أو وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في شمال غربي سوريا.

وأضافت أن فريق الترصد مستمر بإجراء مسحات في عدد من المناطق، حيث شملت المسحات بعض المدارس وصالونات الحلاقة إضافة إلى عمل الفريق داخل المخيمات.

 

160038375_1530920577112828_942971702449353996_o.jpg

 

وأضافت الشبكة أنها أجرت 404 تحاليل جديدة لـ يصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 98 ألفاً و666 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 7 حالات شفاء جديدة مِن فيروس كورونا، لـ يصبح عدد حالات الشفاء الكلّي 19 ألفاً و126 حالة.

وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا 21.214 حالة، ووصل إجمالي عدد المتوفين جراء الإصابة بكورونا 637.

وفي السياق ذاته، قال "منسقو استجابة سوريا"، أمس الأربعاء، إنه منذ تاريخ الـ 19 من شباط الفائت لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن المخيمات الواقعة في شمال غربي سوريا.

 ودعا الفريق أن لا يُجري أي تغيير في طريقة التعاطي والتعامل مع الفيروس، واستمرار التعامل معه بذات الإجراءات الاحترازية السابقة، منوهاً أن اشتداد أو انخفاض معدل الإصابات بالفيروس، مرتبط بمعطيات متعددة.

وأشار إلى أن التراخي باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وتطبيق التوصيات والتعليمات التي أعلنت عنها الهيئات الصحية سيؤدي إلى زيادة حتمية في عدد الإصابات.

وأوضح أن الانخفاض في معدل الإصابات الذي سُجل مؤخراً، لا يعني نهاية الفيروس، وأنه يمنح فرصة لترميم القطاع الصحي لتفادي ظهور أي فيروسات جديدة في المستقبل، ويجب أن يكون التركيز في المرحلة المقبلة على توفير اللقاح للسكان المدنيين في المنطقة.

وكان مدير صحة إدلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة الدكتور، سالم عبدان، قال في تصريح خاص لـ موقع تلفزيون سوريا في الـ 22 من الشهر الفائت، إنه تم الاتفاق مع منظمة "الصحة العالمية" لتوفير لقاح "أسترازينيكا" البريطاني المضاد لفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا.

وأن الكمية التي سوف تُزود بها مديرية الصحة هي 134 ألف جرعة، وذلك لتغطية 60 ألف مواطن في المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن معظم من سيخضعون للتطعيم في المرحلة الأولى هم من العاملين في قطاع الصحة، وذلك لأنهم "أكثر عرضة" للإصابة بالفيروس نتيجة مخالطتهم.

اقر أ أيضاً: منظمة الصحة: أولى لقاحات كورونا تصل شمال غربي سوريا الشهر المقبل

اقرأ أيضاً: "الصحة العالمية": لقاح "كورونا" سيغطي 3% من سكان سوريا كبداية

وسوف تقدم المرحلة الثانية من اللقاح إلى "90 ألف" شخص، وفي المرحلة الثالثة والرابعة سيتم تلقيح النسبة المتبقية من الـ 20 في المئة بمناطق شمال غربي سوريا، حيث يبلغ عدد الذين سيحصلون على اللقاح "860 ألف" شخص.

تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة