200 إصابة كورونا في المدارس والصحة المدرسية "الوضع تحت السيطرة"

16 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" بين الطلاب والمعلمين وفرق الصحة في المدارس الواقعة ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 200 إصابة، وهو ما يمثل ضعف الرقم المسجل قبل عشرة أيام.

وقالت مديرة الصحة المدرسية، هتون طواشي، إن "الزيادة في أعداد الإصابات، ظهر بسبب الزيادة في أعداد المسحات ضمن المدارس"، مضيفة: "عندما أجرينا 400 مسحة منذ أسبوعين، وصل عدد الإصابات إلى 100 إصابة، وعندما ضاعفنا عدد المسحات لما يزيد على 800 مسحة، وصل عدد الإصابات إلى 200 إصابة".

وأوضحت أن أعلى نسب الإصابات تركزت في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص، وتوزعت الإصابات فيها على كامل المحافظة وليست في منطقة واحدة، بينما لا تزال محافظات دير الزور والرقة والحسكة ودرعا خالية من الإصابات، وفق ما نقلت عنها إذاعة "شام إف إم" الموالية.

وأكدت الطواشي أن "فكرة إغلاق المدارس غير مطروحة في الفترة الراهنة، والوضع تحت السيطرة".

وفي وقت سابق، أعلنت الصحة المدرسية أنها لن تُغلق المدارس، لأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في حدود المقبول، مشيرة إلى أن "الإغلاق التام للمدارس متعلق بالوضع الوبائي العام في البلد، وهذا قرار يتخذه الفريق الحكومي، ووزارة الصحة".

وافتتحت وزارة التربية في حكومة النظام المدارس في الـ 13 من أيلول الماضي، بعد رفض تحذيرات متعددة واقتراحات من جهات مختلفة لتأجيلها.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس الخميس، عن تسجيلها أربع حالات وفاة كانت مصابة بفيروس "كورونا" ليرتفع عدد الوفيات إلى 238 حالة، و48 إصابة جديدة ليصل عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 4931، كما سجلت شفاء 36 حالة من الإصابات ليبلغ عدد حالات الشفاء 1425.

 

 

اقرأ أيضاً: منظمة دولية تعلن حالة الطوارئ بسبب فيروس "كورونا" في سوريا

مقالات مقترحة
بلومبيرغ: تركيا ملتزمة بالرد على أي هجوم في إدلب
صحيفة كوميرسانت الروسية: أنقرة تتراجع في إدلب ولكن لا تستسلم
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
أزمة الخبز تتفاقم بريف دمشق والطحين الأممي يباع في الأسواق
قطاع النسيج في دمشق: أسعار الملابس سترتفع هذا الشتاء 3 أضعاف
وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟
انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا
إصابة رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بفيروس كورونا
4 وفيات و52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد