icon
التغطية الحية

كورونا.. حظر كلي لمدة 10 أيام في مدينة الطبقة غربي الرقة

2021.10.31 | 15:58 دمشق

afp_1px88d.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، حظر تجوال لمدة 10 أيام في مدينة الطبقة وريفها، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال بيان نشرته الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، إن الحظر سيبدأ من صباح يوم الثلاثاء 02\11\2021 ولغاية يوم الخميس 11\11\2021.

وشمل الحظر وفقاً للبيان "إقامة الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات والندوات ودور العبادة"، كما تقرر "إغلاق المدارس والمعاهد والروضات" خلال أيام الحظر.

واستثنى البيان كل المشافي والصيدليات والمنظمات الإنسانية والإعلاميين والأفران ومحطات بيع الوقود وصهاريج نقل المحروقات وسيارات نقل البضائع، من الالتزام بقرار الحظر.

وسبق أن قال مصدر طبي من مدينة  الطبقة لموقع تلفزيون سوريا إن حالات الإصابات بموجة كوفيد ـ 19 الجديدة في تزايد مطرد لا سيما في فئة الأطفال والشباب، ومنها حالات إصابة يتم الكشف عنها متأخراً، في ظل قلة توفر الأوكسجين بالمراكز الصحية وقلة الكوادر الطبية الكافية لتغطية الحالات المرضية.

وتابع: "نظراً لتزايد إصابات فيروس كورونا بموجته الرابعة في مدينة الطبقة تم رفع كتاب إلى "الإدارة الذاتية"، يتضمن ضرورة فرض حظر كلي في المدينة وريفها بغية تخفيف أعداد الإصابات وتطويق الوضع الذي خرج عن السيطرة".

إحصائية مصابي كورونا في مناطق "الإدارة الذاتية"

وأعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرقِي سوريا اليوم الأحد تسجيل 17 حالة وفاة لمصابين بكوفيد 19،وأنَّ الوفيات هي  لرجل من الحسكة، وثلاثة رجال من القامشلي، ورجل من المالكية، وثلاثة رجال من عين العرب، ورجل من الطبقة، وثلاثة رجال وامرأة من دير الزور، ورجلين وامرأتين من منبج.
وأكدت أنّهم سجلوا 13 حالة شفاء جديدة،و261 إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 في مناطق شمال شرقي سوريا وهي 152 من الذكور و 109 من الإناث.