الكوادر الطبية

بسبب تدني الأجور.. تسرب عدد كبير من الكادر التمريضي في مناطق النظام
كشفت نقيبة التمريض والمهن الطبية والصحية التابعة للنظام يسرى ماليل، عن النقص الكبير في الكادر التمريضي والمهن الصحية في المشافي الحكومية التابعة للنظام بسبب
05-آذار-2024
تضامن القطاع الصحي في شمالي سوريا مع غزة
نفذت الكوادر الطبية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا وقفة احتجاجية تضامناً مع قطاع غزة، و"تنديداً بجرائم الإبادة" التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين.
12-كانون الأول-2023
نقص في الدواء والكوادر والكهرباء.. كيف تعمل المراكز الصحية بدمشق؟
تعاني المراكز الصحية في دمشق من تراجع أدائها نظراً لنقص الكوادر الطبية وبعض الأدوية، والانقطاع شبه المستمر للكهرباء، وصعوبة إجراء التحاليل
11-كانون الأول-2023
اختبار السبر والتقييم للكوادر الطبية
أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن إجراء الاختبار العملي لامتحان السبر والتقييم "الكلكيوم" للكوادر الطبية المنقطعة عن الدراسة شمالي سوريا.
21-تشرين الأول-2023
مشفى عقربات في ريف إدلب (تلفزيون سوريا)
رغم ضعف الإمكانيات والظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الطبي شمال غربي سوريا إلا أن المستشفيات والمراكز الطبية عملت بجهود جبارة فاقت قدرتها الاستيعابية بأضعاف مضاعفة، مستجيبة لكارثة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غربي سوريا وتركيا.
13-آذار-2023
الهرس يهدد حياة العشرات في الشمال السوري
ما زال عشرات المصابين في إثر الزلزال، في الشمال السوري، يعانون من "متلازمة الهرس" من جراء مكوثهم لساعات وأيام تحت ركام منازلهم المدمّرة، ولم نكن النجاةُ من تحت الأنقاض خلاصهم من المحنة الإنسانية، التي مروا بها، بسبب رحلة علاج قاسية بدؤوا فيها ضمن
21-شباط-2023
نقص كبير بكوادر التمريض في سوريا
ذكرت مصادر إعلامية، أن قطاع التمريض في سوريا يعاني من نقص في كوادره، بسبب قلة الرواتب الممنوحة وعدد ساعات العمل الطويلة.
01-شباط-2023
مشفى مؤمن طلايع "سالة" (تشرين)
أفادت صحيفة تشرين التابعة للنظام، اليوم الأحد، بأن نقص الأطباء أخرج أقساماً كاملة عن الخدمة في مستشفى مؤمن طلايع "سالة" بالسويداء.

11-أيلول-2022
1
كشفت مديرة مشفى اللاذقية الوطني سهام مخول أن معظم الأطباء المقيمين في المشفى يتعلمون اللغة الألمانية ريثما يجدون الفرصة للسفر إلى خارج سوريا.
06-أيلول-2022
1
كشفت رئيسة رابطة "التخدير وتدبير الألم" في "نقابة الأطباء" زبيدة شموط أن "عدد الأطباء في سوريا بدأ يقل بشكل واضح، مقدرة أن الكادر الطبي خسر أكثر من 60 في المئة من أطبائه".
01-أيلول-2022