كورونا: اكتشاف حالات إصابة بالسلالة الجديدة في سنغافورة وإسرائيل

تاريخ النشر: 24.12.2020 | 10:46 دمشق

اسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أمس الأربعاء، تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا من السلالة الجديدة المكتشفة حديثاً في بريطانيا.

وقالت الوزارة في بيان: إن 3 من الحالات المكتشفة تعود لأشخاص قدموا من بريطانيا، وموجودين حالياً في الحجر الصحي في فندق، في حين أن الحالة الرابعة ظهرت في إسرائيل لشخص مقيم.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 4 وفيات، و3578 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 383.385 حالة، منها 3141 وفاة، و510 حالات خطيرة.

اقرأ ايضاً: بريطانيا تعلن عن إصابات بسلالة جديدة ثانية من كورونا

من جانبها أعلنت سنغافورة اكتشاف حالة إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، لامرأة قادمة من بريطانيا، وُضعت في الحجر الصحي بعد إثبات إصابتها.

وحسب وزارة الصحة فإن نتائج تحاليل 11 آخرين يخضعون بالفعل للحجر الصحي، إيجابية على نحو أولي للسلالة الجديدة.

وتم وضع جميع الحالات القادمة من أوروبا في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً في منشآت مخصصة أو معزولة لدى الوصول، كما تم عزل المخالطين لهم عن قرب في وقت سابق.

وأضافت الوزارة: "لا يوجد دليل في الوقت الراهن على أن سلالة بي117 تنتشر في المجتمع"، في إشارة إلى السلالة التي ظهرت في بريطانيا يحتمل أن تكون أشد عدوى.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: السيطرة على سلالة كورونا الجديدة ممكنة

وقدمت المريضة المصابة بالعدوى الجديدة إلى سنغافورة من بريطانيا في السادس من كانون الأول، ووضعت في الحجر الصحي لدى وصولها وأثبتت الفحوص إصابتها بالفيروس في الثامن من كانون الأول.

وأكدت وزارة الصحة أنها تمكنت من محاصرة الحالة حتى لا يكون هناك انتقال آخر، في حين لا تزال النتائج المؤكدة معلقة بالنسبة للحالات الإحدى عشرة الأخرى.

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"