كورونا.. إغلاق أكثر من 1000 مدرسة في 31 ولاية بأميركا

كورونا.. إغلاق أكثر من 1000 مدرسة في 31 ولاية بأميركا

كورونا
تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية (رويترز)

تاريخ النشر: 07.09.2021 | 07:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأنّ متحوّر "دلتا" أدّى إلى حدوث إرباك في خطط العودة للمدارس بالولايات المتحدة الأميركية، وأُغلقت أكثر من 1000 مدرسة في 31 ولاية بسبب فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة الأميركية أنّ في ولاية ميسيسيبي ثبتت إصابة نحو 14 ألف طالب وطالبة بفيروس كورونا، منذ أن افتتحت معظم المدارس، أوائل شهر آب الفائت، وخضع نحو 20 ألف طالب إلى الحجر الصحي، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بسبب تلك الإصابات.

وتظهر البيانات في ولاية نيو مكسيكو أن قرابة 10% من طلاب الولاية البالغ عددهم 317 ألف طالب وطالبة، خضعوا أيضا للحجر الصحي.

أمّا في ولاية جورجيا فقد كان أكثر من نصف حالات تفشي فيروس كورونا في الولاية، نهاية آب الماضي، مرتبطاً بالمدارس.

وأدّى ارتفاع عدد الإصابات إلى إغلاق الكثير من المدارس في ولاية تكساس، وبلغ عدد حالات الإصابة بين الطلاب على مستوى الولاية أكثر من 27 ألف حالة، خلال آخر أسبوع من آب، بزيادة 51% عن الأسبوع السابق.

وتستجيب إدارات بعض المدارس لحالات تفشي فيروس كورونا بإجراءات مثل ارتداء الكمامات وفحوص الاختبار المتكررة وتلقيح الموظفين، فيما تأمل بعض الإدارات في توفر لقاح للأطفال دون سن الـ12 عاماً قريباً.

وبحسب ما ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، أمس الإثنين، فإنّ الإصابات اليومية بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الولايات المتحدة ارتفعت بأكثر من 300% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وتحتل الولايات المتحدة الأميركية المركز الأول على مستوى العالم من حيث الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وذلك بأكثر من 40 مليون إصابة، و648 ألف حالة وفاة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار