icon
التغطية الحية

"كهرباء حماة": رفع مدة وصل التيار إلى 45 دقيقة كل 5 ساعات وربع

2023.06.03 | 09:34 دمشق

"كهرباء حماة": رفع مدة وصل التيار إلى 45 دقيقة كل 5 ساعات وربع
كهرباء حماة (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "مديرية كهرباء" محافظة حماة عن رفع أوقات وصل التيار الكهربائي بمقدار زيادة بلغت نحو 25 دقيقة مقارنة بالأوقات السابقة.

وقال مدير كهرباء حماة حبيب خليل في مقابلة عبر إذاعة "أرابيسك" المحلية، إن وضع الكهرباء في حماة يشهد تحسُّناً، مشيراً إلى أن مدة وصل التيار أصبحت ثلاثة أرباع الساعة مقابل انقطاع 5 ساعات وربع الساعة.

وزعم خليل أن المحافظة التي ترخِّص الأمبيرات "تخالف قانون الكهرباء، حيث أن الترخيص النظامي للأمبير يحتاج توقيع وزير الكهرباء"، مشيراً إلى أن وزير الكهرباء "لم يوقع ترخيصاً لأي أمبير، وبالتالي كل الأمبيرات الموجودة مخالفة".

ويشتكي أهالي حماة من تراجع وضع الكهرباء في المحافظة، من نصف ساعة وصل مقابل 5.5 ساعات قطع إلى 20 دقيقة، وفي معظم الأحيان 10 دقائق فقط. وفي بعض الأرياف تنقطع مرة أو اثنتين خلال تلك الدقائق البسيطة، وهو ما يعني شللاً تاماً لمعظم الأعمال التي تتطلب وجود كهرباء، سواء كانت تلك الأعمال منزلية أو في المحال وغيرها، وفقاً لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري.

أزمة الكهرباء في سوريا

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري تردياً في الواقع الكهربائي، في ظل غياب برنامج تقنين منظم، ووصلت ساعات القطع في بعض المحافظات لأكثر من 23 ساعة متواصلة، في حين أن بعض المناطق لم يصل إليها التيار الكهربائي لأكثر من يوم.

وتقف حكومة النظام السوري عاجزة عن إيجاد أي حلول لأزمة الكهرباء، إذ يبلغ الطلب على الكهرباء حالياً بين 6 و7 آلاف ميغا واط، في حين لا يتجاوز المتاح حالياً 2200 ميغا واط، بحسب تصريحات رسمية.