icon
التغطية الحية

كم بلغ عدد الملقحين في دمشق؟

2021.12.30 | 10:09 دمشق

1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بلغ العدد الإجمالي لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في دمشق 230 ألفاً و437 مواطناً، منهم 114 ألفاً و85 شخصاً استكملوا الجرعتين، وفقاً لـ"محافظة دمشق" التابعة للنظام السوري.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في محافظة دمشق باسل ميهوب إن اللقاح موجود في كل المراكز وكافٍ للجميع، والهدف هو الوصول إلى نسبة 100 في المئة من تلقي المواطنين للقاح.

وبالنسبة إلى تأجيل موعد طلب وثيقة لقاح كورونا لدخول المؤسسات العامة في محافظة دمشق حتى بداية شهر شباط، أوضح مهيوب أن القرار جاء بسبب إقبال المواطنين الكثيف على تلقي اللقاح، ولإعطاء الفرصة لمن لم يتلقوه بعد.

ويوم الأربعاء، عدّلت كل من محافظات دمشق وحلب والسويداء، توقيت بدء العمل بقرار منع دخول المواطنين غير المتلقين للقاح المضاد لفيروس، إلى مطلع شباط المقبل بدلًا من كانون الثاني.

وتشهد مناطق سيطرة النظام حالة من الانقسام الشديد حيال لقاح كورونا رغم دخول البلاد في الذروة الرابعة للجائحة، وبين من يمتنع عن التلقيح وبين من حصل عليه، وتشكل الإحصائيات الرسمية دليلاً قوياً على حدة هذا الانقسام ورفض اللقاح وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر على بدء حكومة النظام بتلقيح كوادرها الصحية ومن ثم إطلاق حملات تلقيح لكل الراغبين من السكان الذين لم تتجاوز نسبة من تلقح منهم الـ 5 في المئة.