كمين لتنظيم الدولة يقتل 15 عنصر لقسد والأخيرة تتقدم في الباغوز

تاريخ النشر: 20.09.2018 | 12:09 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:20 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن تنظيم الدولة عن مقتل 15 عنصراً لقوات سوريا اليدمقراطية "قسد" وجرح آخرين في كمين نفذه مقاتلوه في مدينة الحسكة، في حين تستمر المعارك بين الطرفين في الجيب الأخير للتنظيم بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، فقد نفّذ عناصر التنظيم كميناً لرتل مؤلف من 30 آلية وعربة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الدولي في شارع الـ 60 بحي غويران جنوبي مدينة الحسكة.

وأفادت الوكالة بسقوط نحو 15 قتيلاً وجرح 25 آخرين بينهم جنود أمريكيون، وتدمير 3 عربات رباعية الدفع واعطاب شاحنة ذخائر.

وتستمر المعارك بين الطرفين في محيط المنطقة الأخيرة المتبقية لتنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، حيث أحرزت قوات التحالف وقسد تقدماً جديداً يوم أمس، بعد أن سيطرت قبل يومين على الجسر الواصل بين مدينة البوكمال وبلدة الباغوز.

وأفادت شبكة فرات بوست بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس على بعض أحياء من بلدة الباغوز الفوقاني، وتمكنت بعد تقدمها من رصد الطريق العام الذي أصبح خط النار بين الطرفين، في حين انسحب التنظيم إلى منطقة بساتين المراشدة.

وأعلنت "قسد" في الحادي عشر من الشهر الجاري بدء المرحلة الأخيرة مِن عمليتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" لـ السيطرة على آخر ما تبقّى مِن مناطق خاضعة لـ تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور، وذلك بمشاركة "مجلس دير الزور العسكري، وقوات حرس الحدود، ووحدات حماية الشعب والمرأة"، إضافةً لـ دعم جوي ومدفعي من قوات التحالف الدولي، وبالتنسيق مع الجيش العراقي.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة ومحاصرة في منطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، وذلك عقب خسارته لـ أبرز معاقله هناك لصالح قوات "نظام الأسد" و"قسد" من الجانب السوري، ولـ صالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا