كليجدار أوغلو يدعو لعقد محادثات رسمية مع نظام الأسد

كليجدار أوغلو يدعو لعقد محادثات رسمية مع نظام الأسد

الصورة
زعيم العارضة التركية كمال كليجدار أوغلو (إنترنت)
16 تموز 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

دعا كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، لعقد محادثات رسمية مع نظام الأسد وعودة السفير التركي إلى دمشق.

وقال زعيم أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه اليوم الثلاثاء، "يجب عقد محادثات على المستوى الرسمي مع نظام الأسد بأسرع وقت ممكن، لماذا لا يوجد لدينا سفير في دمشق؟ ولماذا نعقد محادثات غير مباشرة مع النظام عبر روسيا؟ فوحدة الأراضي السورية من مصلحة تركيا.

وجاء حديث كليجدار أوغلو في إطار دعوته إلى تغيير السياسية الخارجية لتركيا 180 درجة، مشيرا إلى أنه سيضيف بعض التحذيرات إلى تحذيراته السابقة للحكومة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

وبالإضافة لدعوته لعقد محادثات مع نظام الأسد طالب كليجدار أوغلو بالتصالح مع مصر، وإرسال سفير للقاهرة، ووقف إرسال السلاح إلى ليبيا، رغم عدم صدور أي تصريح رسمي تركي أو ليبي يؤكد صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن إرسال أسلحة تركية إلى ليبيا.

يذكر أن الحكومة التركية كانت قد سحبت سفيرها لدى نظام الأسد في شهر أذار عام 2012، وقامت بدعم المعارضة السورية سياسياً وعسكرياً لإسقاط نظام الأسد، وهو ما تعترض عليه المعارضة التركية وبالتحديد حزب الشعب الجمهوري.

شارك برأيك