icon
التغطية الحية

كليتشدار أوغلو ينشر مقطع فيديو تحت عنوان "علوي" ويحقق ملايين المشاهدات

2023.04.20 | 16:04 دمشق

زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر زعيم حزب الشعب الجمهوري ومرشح تحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو مقطع فيديو بعنوان "علوي" لمدة 3 دقائق على حسابه في تويتر، مخاطباً فيه الشباب الذين سيصوتون لأول مرة في حياتهم.

واستخدم كليتشدار أوغلو عبارة "أنا علوي" في الفيديو الذي نشره ضمن تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، وقال: "أنا علوي. أنا مسلم صادق نشأت على الإيمان بالحق محمد وعلي، ولا أمد يدي للمحرمات".

وأضاف: "هويتنا هي ما تجعلنا على ما نحن عليه، وبالطبع يجب أن نحتفظ بها بكرامة، لن نتحدث عن الهويات، بل سنتحدث عن الإنجازات، ولن نتحدث عن التفرقة بعد الآن، بل سنتحدث عن الأحلام المشتركة، هل ستكون معي في هذه الحملة التغييرية؟".

وتوجه كليتشدار أوغلو في حديثه إلى الشباب: "هل ستقول لهذا النظام (الحكومة الحالية) الذي يقول لا يوجد علوي، صحيح، أخلاقي، صادق؟ دعونا نجتاز هذه العتبة معاً".

وحصلت هذه التغريدة من كليتشدار أوغلو على أكثر من 55 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، وأكثر من 53 ألف إعادة نشر على منصة تويتر.

وأعاد حساب حزب السعادة (Saadet Partisi) نشر هذا الفيديو، وقال "يمكننا أن ننهي هذا النظام المعوج معاً من خلال اختيار الأخلاق الجميلة والعدالة والمساواة والإخلاص بدلاً من التعصب والتمييز وسياسة الهوية".

في حين أجاب بعض أنصار حزب العدالة والتنمية على هذا الفيديو بالقول "يمكن للعلويين أن يقولوا إنهم علويون بفضل أردوغان، لم يكن بإمكانهم القول بذلك قبل الحزب".

نشر كليتشدار أوغلو مقطع فيديو ليلة أمس بعنوان "الأكراد" وانتقد موقف الحكومة من الأكراد بقوله "ملايين الأكراد في تركيا يتعرضون للمعاملة الإرهابية".

ويتنافس رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، المرشح المشترك لتحالف الأمة على منصب الرئاسة لأول مرة في حياته أمام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحالف الشعب، وسنان أوغان عن تحالف الأجداد، ومحرم إنجي عن حزب البلد، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر عقدها في 14 أيار المقبل.