icon
التغطية الحية

كليتشدار أوغلو يرد بقسوة على دعوة أكرم إمام أوغلو للتغيير.. ماذا قال له؟

2023.06.10 | 12:56 دمشق

Kemal Kılıçdaroğlu
زعيم حزب الشعب الجمهوري كليتشدار أوغلو برفقة أوزغور أوزيل النائب في البرلمان التركي ـ رويترز
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو قائلا إنه "يهتم بأمور ووظائف أخرى"، معتبرا أن أولويته يجب أن تكون إدارة بلدية إسطنبول.

تصريحات كليتشدار أوغلو جاءت ردا على دعوة أمام أوغلو "للتغيير الجذري"، عقب الهزيمة التي منيّ بها زعيم حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية. وسط احتمالات بترشيح إمام أوغلو لرئاسة الحزب. 

وأضاف كليتشدار أوغلو خلال مقابلة تلفزيونية "الأولوية الأولى لرؤساء البلديات هي خدمة المدينة التي تم انتخابهم فيها" وتابع مخاطبا إمام أوغلو"أنت تترك هذه الأماكن وتتعامل مع وظائف أخرى.. إن ذلك غير ممكن".

وبرر رده بالقول "يجب أن يحكم إسطنبول عضو من حزب الشعب الجمهوري.. لماذا نعطي البلدية التي ربحناها لطرف آخر؟ أنا لا أقول إنه لا ينبغي أن يكون مرشحاً، لكن إسطنبول مهمة، هذا لا يعني أنهم لا يجب أن يمارسوا السياسة لكن خدمة البلدية هي الأولوية".

وجاءت رسائل "التغيير" اللافتة من أكرم إمام أوغلو، قبل وبعد التغييرات التي أجراها كمال كليتشدار أوغلو في إدارة الحزب عقب خسارة الانتخابات، حيث تشير المعلومات التي حصل عليها موقع (DW Türkçe) إلى أن إمام أوغلو "مصمم" على ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الحزب، وبدأ العمل على ذلك.

وعلق إمام أوغلو على تصريحات كليتشدار أوغلو حول التغيير القوي في الحزب والتعديلات في الهيئة التنفيذية المركزية، قائلاً: "تحدثت بوضوح عن تغيير قوي جدا، تغيير شامل، تغيير في الفكر، تغيير جذري، تغيير مفصلي. لذا، ما زلت على موقفي، وما زلت أطالب بقوة بهذا النهج التغييري. نحن جميعاً نعلم أن التغيير لن يكون فقط من خلال تغيير هيئة أو مجلس".